الإخواني أبكر يهاجم العليمي ويهدد بالتصعيد لفرض محافظ جديد للجوف

الجمعه 07 ابريل 2023 - الساعة 10:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شن القيادي الإخواني البارز الحسن علي أبكر هجوماً حاداً ضد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي مهدداً بالتصعيد لفرض محافظ جديد للجوف بدلا عن المحافظ الحالي حسين العواضي.

 

ابكر وفي بث مباشر على صحفته في "الفيس بوك" شن هجوماً عنيفاً ضد العليمي على خلفية اللقاء العام الذي عقدته بمحافظ الجوف حسين العجي العواضي، والسلطة المحلية، والمشايخ، والوجهاء، والشخصيات الاجتماعية في المحافظة في الرياض أواخر مارس الماضي. 

 

اللقاء اعتبر رسالة واضحة على حجم التأييد للمحافظ العواضي من قبل أبناء الجوف في مواجهة التمرد الذي تقوده جماعة الاخوان وذراعها المحلي "حزب الإصلاح" ضد القرار منذ ما يزيد عن ستة أشهر ، وهو ما استدعى هجوماً عنيفاً من قبل ابكر.

 

حيث زعم ابكر بان العليمي قام بدفع أموال ورشى الى مشائخ ووجهات وأبناء الجوف مقابل حضور اللقاء ، بالإضافة الى تهديد المسئولين بالإقالة من مناصبهم ومنح أخرين وعوداً بمناصب ووظائف مقابل حضور اللقاء ، لإظهار التأييد للمحافظة العواضي.

 

هذه المزاعم سرعان ما ناقضها ابكر في حديثه ، حيث قال بأن أغلب الحاضرين في اللقاء هم من مؤيدين لموقف الإصلاح وانهم حضروا اللقاء بعد ان أبلغوه بها ، وزعم بأنهم لم يبلغوا العليمي بموقفهم الحقيقي "من باب الأدب والاحترام".

 

أبكر اقر في حديثه بوقوف حزب الإصلاح وراء رفض قرار تعيين العواضي محافظاً للجوف خلفاً للعكيمي ، مستائلاً : ولماذا لا يحق للإصلاح الاعتراض؟ وهو قادر ان يجمع الناس اكثر من منك (مخاطباً العليمي) وشعبيتك اكثر من شعبيتك وقادر على حشد الناس في الجوف.

 

القيادي الاخواني هدد العليمي بحشد أبناء الجوف "رجالاً ونساءً" ضده لفرض تعيين محافظ أخر للمحافظة بديلاً عن العواضي ، مشيراً الى الأمسية التي اقامتها قيادات اخوانية مؤخراً في مأرب باسم "الأحزاب السياسية بالجوف" ، مكرراً الاتهامات التي قيلت بالندوة عن رفض العليمي اللقاء بهم.

 

>> للمزيد إخوان "العرادة" وإخوان "العكيمي" .. تحريك ورقة الجوف حفاظاً على مأرب

 

ابكر واصل هجومه الحاد ضد العليمي ، قائلا : قبلنا بك وبشرعيتك مع أن وصولك الى المنصب هذا أصلا غلط ، ، وأضاف متوعداً العليمي : مهما قعدت بالرياض ستخرج مثل ما خرج اللي قبلك (في إشارة الى هادي ) وين باتروح؟.

 

ويعد أبكر من ابرز القيادات الاخوانية بمحافظة الجوف وسبق وان صنفته وزارة الخزانة الأمريكية كأحد الداعمين للإرهاب في اليمن ، ويقيم منذ سنوات في تركيا.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس