"الرئاسي" يكلف أعضائه الجنوبيين وضع ورقة تصوُّر حول القضية الجنوبية

الجمعه 07 ابريل 2023 - الساعة 11:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت مصادر صحفية بان مجلس القيادة الرئاسي كلف أعضائه الجنوبيين بوضع ورقة تصوُّر حول حل القضية الجنوبية لمناقشتها ضمن الملفات الرئيسية.

 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية بان الأعضاء الجنوبيين بمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وهم (عيدروس الزبيدي، عبد الرحمن المحرمي، عبد الله العليمي باوزير، فرج البحسني) عقدوا أمس الخميس أول اجتماع لهم في الرياض من اجل اعداد هذا التصور.

 

ونقلت الصحيفة عن الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري قوله بمجلس القيادة أقرّ وضع إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب في جميع مراحل وأجندات وقف الحرب والعملية السياسية، وإقرار ذلك الإطار قبل بدء أي نقاش حول العملية السياسية.

 

مضيفا بأن هذا الاطار سيُضمن في الرؤية الشاملة التي سيحملها الوفد التفاوضي المشترك الذي يمثل مجلس القيادة الرئاسي، لافتاً بأن ذلك امتداد طبيعي لما تم إقراره في مشاورات مجلس التعاون الخليجي.

 

وأكد الكثيري على حرص المجلس الانتقالي في انجاح جهود السلام التي تقودها المملكة العربية السعودية وضمان تحقيق سلام دائم يكمن في إيجاد حل لقضية الجنوب وفق تطلعات شعب الجنوب في استعادة وبناء دولته كاملة السيادة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس