الزُبيدي يؤكد على محورية قضية الجنوب في خارطة العملية السياسية القادمة

الاحد 09 ابريل 2023 - الساعة 11:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، محورية قضية شعب الجنوب في خارطة الطريق التي تقودها الأمم المتحدة لإحلال السلام في المنطقة.

 

وقال الزبيدي في تصريح خص بها صحيفة " الشرق الأوسط السعودية"  بأن خريطة الطريق التي تقودها السعودية والإمارات ستحمل كل هموم ومشكلات الوطن، وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب، الذي يؤسس له إطار تفاوضي في إطار المفاوضات الشاملة التي ستجري في الأيام المقبلة.

 

مؤكداً بان القضية الجنوبية سيتم التفاوض عليه في إطار مجلس القيادة الرئاسي وفريقه التفاوضي كإطار يحمل قضية الجنوب ولها الأولوية.

 

وجدد الزُبيدي التأكيد على التكامل والانسجام بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في الذكرى الأولى لتشكيل المجلس، لافتا إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه، يعملون على قلب رجل واحد.

 

وأضاف : نؤكد أن المجلس قد خطى خطوات خلال هذا العام، منها إيجابي، ورافقنا بعض السلبيات، خصوصاً في الجانبين الاقتصادي والإنساني، لكننا نطمئن الجميع أننا ماضون لتحقيق أهدافنا التي تأسس عليها المجلس كوحدة مجلس قيادة، ونعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق كافة أهداف وتطلعات شعبنا، وسيؤدي مجلس القيادة دوره المأمول الذي أنشئ من أجله.

 

مشدداً على أن مجلس القيادة الذي يشكل أهم القوى الفاعلة في الأرض، يعمل مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتفق معهم على خريطة الطريق القادمة للعملية السياسية الشاملة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس