صحيفة خليجية : تعذر الاتفاق حول توحيد العملة والبنك في مشاورات مسقط وصنعاء

الخميس 13 ابريل 2023 - الساعة 11:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت صحيفة خليجية عن وجود انفراج كبير على مجرى النقاشات الدائرة حالياً في صنعاء بين جماعة الحوثي وفد من عُمان والسعودية ، رغم وجود خلافات على بعض الملفات.

 

ونقلت صحيفة "الامارات اليوم" عن مصادر مطلعة على مجرى النقاشات في العاصمة اليمنية صنعاء، بين الوفدين السعودي والعماني، وميليشيات الحوثي، وجود انفراج كبير فيها، وقرب التوقيع على اتفاق الهدنة الجديدة، مشيرة إلى انه تم التوافق على الكثير من بنود الاتفاق الجديد.

 

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادرها بانه تم الاتفاق على هدنة مدتها 6 أشهر في مرحلتها الأولى يتم خلالها "فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة، والطرق والمعابر بين المحافظات"، إلى جانب عمليات تبادل الاسرى وفقا لآلية محددة للوصول إلى تبادل جميع الأسرى.

 

وبشان توحيد العملة المحلية والبنك المركزي محل الخلاف، كشفت الصحيفة بانه تم الاتفاق على تشكيل لجان فنية لمعالجة ذلك خلال الفترة المقبلة، بعد التعذر للوصول إلى اتفاق حولها في تفاهمات مسقط ومشاورات صنعاء.

 

مشيرة إلى أن حالة من التفاؤل تسود الشارع اليمني، بأن تشهد الأيام المقبلة انفراجه جديدة تقود إلى السلام بموجب خريطة الطريق التي حملها الوفدان السعودي والعماني للحوثيين، والتي وافق عليها مجلس القيادة الرئاسي قبل أيام في العاصمة السعودية الرياض.

 

الصحيفة كشفت نقلاً عن مصادر محلية في صنعاء، بإن تأخر اتخاذ الميليشيات قرارا بشأن خارطة الطريق التي حملها الوفدان العماني والسعودي حول رؤية الحل في اليمن، يعود إلى وجود خلافات بين قيادات الحوثي جناح صعدة، وجناح بقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس