الحوثي يتهم "الإصلاح" بعرقلة الإفراج عن محمد قحطان واستخدامه لـ"الابتزاز السياسي"

الجمعه 14 ابريل 2023 - الساعة 10:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اتهمت جماعة الحوثي حزب الإصلاح (إخوان اليمن) بعرقلة الافراج عن القيادي البارز في الحزب والمختطف لدى الجماعة منذ 8 سنوات.

 

جاء ذلك في تصريح لرئيس لجنة الأسرى بجماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى لقناة "المسيرة" التابعة للميليشيا ، على هامش بد عملية تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى اليوم الجمعة.

 

حيث قال المرتضى بإن قحطان كان أحد "العُقد" في المفاوضات الأخيرة التي عقدت في سويسرا، بشأن تبادل الأسرى والمختطفين وحالت دون التقدم بشكل كبير، لافتاً الى أن حزب الاصلاح طرح عبر الوفد الحكومي المطالبة بالافراج عن محمد قحطان.

 

وأشار القيادي الحوثي بانه ابلغ قيادة الجماعة في صنعاء بذلك ، وانها، أبلغته بأن "لا مانع في التفاوض عليه" ، وتابع: "عندما فتحنا المجال للتفاوض على قحطان رأينا أن الطرف الآخر (الاصلاح)، غير جاد وغير صادق، ولم يكونوا جادين في التفاوض على محمد قحطان، بل تأكد لنا انهم يستخدمونه ورقة للابتزاز السياسي فقط".

 

القيادي الحوثي اقر في حديثه بأن جماعته تستخدم القيادات السياسية والعسكرية المختطفين كـ"ورقة ضغط لتحرير اسرى الجماعة وليس للابتزاز"، مضيفا "في هذا اليوم نثبت ذلك.. عندما استجاب الطرف الاخر لذلك (إطلاق أسرى مقابل) افرجنا عن اثنين من قياداتهم (الصبيحي، وشقيق هادي)"، لافتا الى أنه "لو حصل هذا التجاوب قبل أربع سنوات لتم الافراج عن الصبيحي وهادي حينها".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس