حرب الحوثي ضد اللقاحات تتسبب بتفشي الحصبة بين أطفال اليمن

الاثنين 17 ابريل 2023 - الساعة 10:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف تقرير حديث صادر عن الأمم المتحدة عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الحصبة وعدد من أمراض الطفولة ، في ظل الهجمة العدائية التي تشنها جماعة الحوثي ضد اللقاحات.

 

وقال تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، يوم الأحد بأن عدد حالات الإصابة بالحصبة في اليمن ارتفع إلى أكثر من تسعة آلاف، مما أسفر عن وفاة عشرات الأطفال، منذ مطلع العام الجاري.

 

وأفاد التقرير بأنه منذ بداية العام "ارتفعت حالات الإصابة بمرض الحصبة إلى 9418 إصابة، مع وفاة 77 طفلًا، كما أن حالات الإصابة بشلل الأطفال والدفتيريا والسعال الديكي آخذة في الارتفاع، وكذلك زيادة عدد الوفيات الناجمة عن كل مرض".

 

وأشار التقرير إلى أن اليمن سجل أكثر من 22 ألف إصابة بالحصبة العام الماضي، منها 161 حالة وفاة، محذرًا من "إمكانية إرتفاع معدل الوفيات بشكل غير عادي، خاصة إذا استمرت معدلات سوء التغذية في الإزدياد" ، لافتاً الى أن  228 طفلًا أصيبوا بالشلل منذ 2021.

 

وتكشف هذه الأرقام عن التأثير الخطير الناتج عن الحملة الشرسة التي تشنها جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها ضد اللقاحات بشكل عام ، وترديد مزاعم كاذبة عن وجود مخاطر لها وتحذير المواطنين من أخذ اللقاحات لأطفالهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس