الذكرى الـ 8 لتحرير عدن .. احتفالات شعبية وتأكيد رسمي على عظمة الانتصار

الثلاثاء 18 ابريل 2023 - الساعة 10:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شهدت مديريات عدن مساء اليوم الثلاثاء احتفالات شعبية بالذكرى الثامنة لتحرير المدينة من مليشيات الحوثي الإرهابية الذي يصادف يوم الـ27 من رمضان.

 

وأطلق أهالي المدينة الألعاب النارية في مساء مديرية عدن احتفالاً بالذكرى الثامنة لتحرير المدينة ، واستذكاراً بلحظات النصر الذي حققته المقاومة الجنوبية بدعم من التحالف على مليشيات الحوثي.

 

مناسبة وصفها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، بالملحمة التاريخية ، مؤكداً بان ابطال المقاومة صنعوا التاريخ ودحروا المليشيات الارهابية في مثل هذا اليوم بدعم من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

 

وقال العليمي في سلسة تغريدات على تويتر ، بأن هذه "المناسبة العزيزة، فرصة لارسال عظيم التهاني، ولتخليد ذكرى اولئك الابطال صانعي النصر في ذلك اليوم المجيد الذي شكل منعطفا اساسيا لمعركتنا الوطنية من اجل استعادة مؤسسات الدولة، والانتصار لقيم التعايش، والحرية، والكرامة، و المواطنة المتساوية".

 

من جانبه وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي كلمة بهذه المناسبة ، تحدث فيها عن التضحيات الكبيرة التي قدمتها المقاومة الجنوبية لتحقيق هذا النصر، "الذي مثّل حدثا مهما في تاريخ هذه المدينة المقاومة، وأبنائها الشجعان"، حسب قوله.

 

واعتبر الزبيدي بان انتصار عدن في مثل هذا اليوم قبل 8 سنوات يؤكد بأن "عدن كانت وستظل عنوانا للرفض والمقاومة، لكل مشاريع الاحتلال ومحاولات الإذلال وستبقى على الدوام عاصمة الجنوب الأبدية". 

الحكومة وفي اجتماع لها اليوم اشارت الى ذكرى تحرير عدن من مليشيا الحوثي الانقلابية ، وقالت بأنها مثلت "مناسبة لتخليد بطولة المقاومة الوطنية الشعبية و الدور الشجاع والصادق لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات".

 

وأكدت الحكومة بأن الانتصار في هذه المعركة أعطى زخماً وإصراراً على المضي في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب مهما كلف الثمن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس