الزُبيدي : أبين لم تكن يوما حاضنة للإرهاب

الثلاثاء 25 ابريل 2023 - الساعة 07:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي على الأهمية الكبيرة لمحافظة أبين، وما تمثله من ثقل سياسي، واقتصادي، وعسكري، باعتبارها خاصرة الجنوب وعمقه الجغرافي.

 

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم الثلاثاء بكتلة أبين في الجمعية الوطنية، وأعضاء الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس من أبناء المحافظة ، بحضور اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، وعضوا هيئة رئاسة المجلس العميد علي الشيبة، والعميد طيار ناصر السعدي.

 

وأشاد الزُبيدي بالأدوار النضالية لأبناء أبين على امتداد مشوار الثورة الجنوبية التحررية، وبما قدموه من تضحيات لدعم القوات المسلحة الجنوبية، وجهودها لترسيخ الأمن والاستقرار ومواجهة التنظيمات الإرهابية التي لا تريد لأبين وأهلها الخير.

 

مؤكداً بأن أبين لم تكن يوما حاضنة، للإرهاب، بل أن أبناءها ومحافظتهم، هم أول من اكتووا بناره، مشددا على أن محاولات تحويل المحافظة إلى بؤرة إرهاب من قبل العناصر المُتطرفة المُغرر بها، سيقف لها لجميع بالمرصاد وفي مقدمتهم أبناء المحافظة الأبطال.

 

وأشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى أن المسؤولية الأولى في حل المشكلات التي تعاني منها أبين، تقع على عاتق أبناء المحافظة أنفسهم، مشددا في السياق على ضرورة تفعيل عمل القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في جميع مديريات ومراكز المحافظة، وتكثيف جهودها بين أوساط المواطنين وتلمس همومهم ومشكلاتهم والمساهمة بحلها بما هو متاح.

 

في ختام الاجتماع، كلّف الزُبيدي ، لجنة من الحاضرين برئاسة اللواء محمد علي هادي نائب رئيس اللجنة الأمنية بالجمعية الوطنية، للنزول إلى المحافظة والوقوف على جميع المشكلات التي تشهدها في مختلف المجالات، والعمل على حلها بكل ما هو مُتاح لديها من وسائل، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية، والقيادات المحلية للمجلس في المديريات والمراكز، والمشايخ، والأعيان، والشخصيات الاجتماعية، مؤكدا دعمه للجنة بما يمكّنها من إنجاز مهامها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس