مليشيا الحوثي تغلق إحدى شركات مجموعة هائل سعيد

الثلاثاء 02 مايو 2023 - الساعة 05:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية مقر إحدى الشركات التابعة لمجموعة هائل سعيد انعم التجارية كبرى المجموعات التجارية في اليمن ، وسط تزايد للمضايقات والابتزاز من قبل المليشيات بحق القطاع الخاص.

 

وأغلقت المليشيات مقر شركة نادفود لصناعة الألبان (حليب، وزبادي) الرئيسي في صنعاء، تحت ذريعة مخالفته التسعيرة التي حددتها مليشيا الحوثي لبيع الزبادي ، بحسب مكتب التجارة والصناعة التابعة للجماعة في صنعاء.

 

وفي حين لم يصدر أي رد او توضيح رسمي من قبل الشركة او المجموعة ، قالت مصادر اقتصادية بان الخطوة تأتي في سياق سلوك الجماعة بابتزاز القطاع الخاص وفرض اتاوات وجبايات باهظة عليه.

 

وأشارت المصادر بان ما يتعرض له القطاع الخاص في مناطق سيطرة المليشيات من ابتزاز ومضايقات وفرض جبايات ، يهدف في الأخير الى القضاء على الشركات والبيوت التجارية الرئيسية وافساح الطريق لسيطرة شركات أخرى تابعة لقيادات الجماعة السلالية الطائفية.

 

مؤكدة على تعمد المليشيات الحوثية إلى فرض سلسلة أسعار قسرية على التجار، رغم كل الجبايات التي تأخذها، وأغلقت آلاف المحال التجارية خاصة بيتا هائلا على الرغم من أنها تحظى بدعم مادي كبير من الجبايات والتي أدت إلى رفع أسعار سلعها على حساب المواطن.

 

المصادر قالت بأن الغرفة التجارية بأمانة العاصمة شكلت لجنة قانونية من كبار البيوت التجارية للدفاع عن القطاع الخاص أمام الهجمات الحوثية بما فيها سياسة تحديد الأسعار وتقويض أسس السوق الاقتصادية القائمة على السوق الحر، ومنافسة العرض والطلب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس