الكرملين يعلن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي ويتوعد بالرد واكرانيا تنفي

الاربعاء 03 مايو 2023 - الساعة 04:53 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات

أعلن الكرملين الروسي عن إحباط هجوم أوكراني  بطائرات مسيرة على الرئيس الروسي وتوعد بالرد..

 

واعتبرت إدارة الرئاسة الروسية إطلاق النظام الأوكراني طائرات مسيرة على الكرملين عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.

 

جاء ذلك وفقا لما نشرته إدارة الرئاسة الروسية، حيث نشرت أن كييف حاولت ليلة أمس الثلاثاء إطلاق طائرات مسيرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.

 

وتابعت الرئاسة الروسية: "وقد استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين".

 

وقالت بان هذا العمل الإرهابي الذي استهدفها لم يصب الرئيس بأذى، ولم يتغير جدول أعماله، ويستمر كالمعتاد. كما لم تقع أي إصابات خلال الهجمة ومن تناثر شظايا الطائرات بدون طيار على أراضي الكرملين.

 

وقد نشرت لقطات لهجمات الطائرتين، فيما اعتبرت روسيا الهجوم على المقر الرئاسي عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.

 

فيما ونفت كييف علاقتها بالهجوم على الكرملين وقال ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي بأنه لا علاقة لكييف بهجوم الطائرات المسيرة على الكرملين.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، التي نقلت عن بودولياك قوله إن "أوكرانيا لا علاقة لها بهجمات الطائرات المسيرة على الكرملين". 

 

كذلك نفى المتحدث باسم زيلينسكي سيرغي نيكيفوروف تورط أوكرانيا في الهجوم على الكرملين، حيث نقل موقع Strana.ua عنه قوله: "ليس لدينا معلومات حول ما يسمى بالهجمات الليلية على الكرملين، ولكن كما صرح الرئيس زيلينسكي مرارا وتكرارا، فإن أوكرانيا توجه جميع القوات والوسائل المتاحة لتحرير أراضيها وعدم مهاجمة الآخرين".

 

ودعا برلماني روسي إلى تصفية القيادة الأوكرانية وبان الهجوم على الكرملين هو مبرر مباشر للحرب وتصفية قياداتهم.

 

قال النائب في مجلس الدوما الروسي وزعيم حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، إن محاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هي مبرر لـ "حرب حقيقية" وتصفية قيادة أوكرانيا.

 

وأضاف ميرنوف في بيان: "هذا سبب مبرر حقيقي للحرب. لحرب حقيقية والقضاء على النخبة الإرهابية في أوكرانيا. لدينا شيء لنضرب مخابئهم".

 

وأشار إلى أنه يمكن أن تكون هناك عدة خيارات لزيلينسكي، بما في ذلك مواجهة محكمة دولية لجرائم الحرب.

 

وشدد ميرونوف: "بالنسبة إلى زيلينسكي ومجلسه العسكري، يمكن أن تكون هناك ثلاثة خيارات فقط: تكرار مصير هتلر، أو تكرار مصير الإرهابي دوداييف، أو مواجهة المحكمة الدولية لجرائم الحرب والجرائم الأخرى".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس