الزُبيدي يدشن أعمال اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية

الخميس 04 مايو 2023 - الساعة 04:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دشن رئيس المجلس الانتقالي، عضو رئيس مجلس القيادة الرئاسي/ عيدروس قاسم الزُبيدي اليوم الخميس، أعمال اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني، الذي يعقد في العاصمة عدن خلال الفترة من 4 - 7 مايو.

 

ويُعقد اللقاء تحت شعار " من أجل جنوب جديد يجسد تطلعات شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة" ، بحضور واسع من المكونات والأحزاب السياسية الجنوبية وفي مقدمتهم اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق.

 

الزُبيدي وخلال كلمة له القاها في تدشين اللقاء رحب في مستهلها بكافة الحاضرين أكد بأن المجلس الانتقالي الجنوبي منذ تأسيسه انتهج الحوار والتزم به وسيستمر في ذلك من أجل خلق شراكة مع جميع القوى والمكونات السياسية للدفاع عن حقوق الشعب الجنوبي وحماية مكتسباته.

 

لافتاً الى أن المجلس الانتقالي ومن أجل إقامة بنية مؤسسية صلبه لحمل اهداف شعبنا الجنوبي وإدارة شؤونه وتحقيق تطلعاته، عمل على تطوير وتحديث الهيكل التنظيمي والبناء المؤسسي وتوسيع هيئات المجلس وإشراك الجميع في العمل الوطني.

 

وأشار الزُبيدي في كلمته إلى ما تحقق من أمن واستقرار في مختلف محافظات الجنوب جاء بفضل ثبات القوات المسلحة الجنوبية، مجدداً العهد على أنهم سيظلون محط اهتمامه ورعايته، وسيتم العمل بكل جهد وإمكانيات من أجل تطوير قدراتهم ومهاراتهم فهم سند الجنوب وسياجها المنيع.

 

وتطرق الزُبيدي في كلمته إلى تطورات العملية السياسية وجهود المجتمع الدولي لوقف الحرب والبدء بتسوية شاملة، مجددا موقف المجلس الانتقالي الداعم لجهود الأشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي الهادفة إلى وقف الحرب وإحلال السلام، مؤكدا على أن أهم شروط انخراط المجلس في عملية الشراكة المنبثقة عن اتفاق ومشاورات الرياض هي معالجة الوضع الاقتصادي وتحسين المعيشة وتوفير الخدمات الأساسية في محافظات الجنوب المحررة.

 

 

من جانبه القى الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي كلمة رحب فيها بالحضور ، مشيراً فيها الى اتخاذ رئيس المجلس الانتقالي للقرار الوطني التاريخي في إطلاق الحوار الوطني الجنوبي قبل عامين مع جميع المكونات والقوى الوطنية في أرض الجنوب أو التي اضطرت للبقاء خارج الوطن، وتم إجراء العديد من اللقاءات داخليا وخارجيا.

 

وأكد الحاج بأن فريق الحوار كان حريصاً على إشراك الجميع في هذه المهمة الوطنية وبذل قصار جهده مع جميع الأطراف الجنوبية كي تكون حاضرة بقوة في هذه الأيام، وجاءت الاستجابة بعلو هامة هذا الوطن الجنوبي الكبير.

 

لافتاً الى أن عدد المندوبين وصل إلى (270) مشاركا من جميع القوى الجنوبية، مشيراً إلى أن فريق الحوار لا يزال فاتح قلبه قبل يده للجميع دون استثناء للانخراط الإيجابي مع المشروع الوطني لشعب الجنوب وبناء توافق واصطفاف جنوبي نأمل أن يكلل بالتوفيق من قبل الجميع على الميثاق الوطني الجنوبي.

 

اللقاء الذي عقد بمشاركة واسعة من مختلف أطياف ومكونات الشعب الجنوبي السياسية في الداخل والخارج ، جرى في الجلسة الثانية لليوم الأول من اللقاء التشاوري توزيع الوثائق الخاصة في اللقاء التي سيتم مناقشتها، حيث تم تداول آلية إدارة هذه اللقاء خلال أيام انعقاده التي ستستمر لمدة أربعة أيام على التوالي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس