مليشيا الحوثي تستهدف معدات مشروع طريق الكدحة – تعز

الخميس 04 مايو 2023 - الساعة 04:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية صباح اليوم الخميس، معدات وآليات تابعة لمشروع شق طريق الكدحة – تعز الذي تنفذه المقاومة الوطنية بالساحل الغربي بتمويل أماراتي.

 

وقال الناطق باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد في تغريدة له على " تويتر" بأن مليشيات الحوثي قامت صباح اليوم باستهداف معدات شق وزفلتة طريق الكدحة/ تعز، بطائرات مسيرة.

 

مؤكداً بأن ذلك "جريمة حرب جديدة ضد أهداف تتعلق بالحياة اليومية لملايين المدنيين " ، لافتاً الى إصرار جماعة الحوثي المدعومة من إيران على "قطع كل أسباب الحياة عن اليمنيين وفي المقدمة المحافظة الأكبر كثافة سكانية في اليمن".

 

من جانبها أدانت الحكومة اليمنية الحادثة ووصفتها بأنها "عمل إرهابي جبان " يهدف الى وقف العمل في المشروع الذي يسعى لتخفيف حدة الحصار الغاشم الذي تفرضه على محافظة تعز منذ ثمانية أعوام

 

وقال وزير الإعلام معمر الارياني بان بالحادثة تؤكد مضي مليشيا الحوثي في نهج التصعيد السياسي والعسكري رغم دعوات وجهود التهدئة ووقف الحرب، واصرارها على تشديد الحصار على محافظة تعز ومضاعفة المعاناة الانسانية لملايين المدنيين في المحافظة.

 

مؤكداً بان المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان مطالبون بمغادرة مربع الصمت المخزي، وإعلان موقف واضح وصريح من هذا الهجوم الإرهابي، باعتباره جريمة حرب وجريمة مرتكبة ضد الانسانية، وملاحقة المسئولين عنه وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس