تعز .. انزلاقات صخرية تهدد أرواح السكان في مديرية المظفر

الخميس 04 مايو 2023 - الساعة 09:58 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

شكى سكان مناطق متاخمة لأسفل سفح جبل صبر في مديرية المظفر بمدينة تعز من خطورة تشققات وانزلاقات صخرية تهدد ارواحهم وممتلكاتهم مع تواصل هطول الأمطار الغزيرة.

 

وقال سكان مناطق الرجم والمدرسة والمحصاب الواقعة في اطراف مديرية المظفر بأن التشققات والانزلاقات الصخرية تزايدت في مناطقهم بشكل مخيف ومرعب جراء استمرار تساقط الأمطار الغزيرة خلال موسم امطار هذا العام.

 

وشكا السكان من تجاهل السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة لمناشداتهم من تعرض منازلهم وحياة أسرهم للخطر نتيجة تواصل الانزلاقات الصخرية من اسفل جبل صبر ، وقالوا بأنها تكتفي بزيارات ميدانيه ووعود كاذبه لا تسمن ولا تغني من جوع.

 

مؤكدين بأن السلطات المحلية تتجاهل مناشداتهم مع استمرارها في جمع الإتاوات والجبايات وتحصيل الإيرادات دون أن تلمس مناطقهم أي مشروع تنموي أو تدخل إنساني.

 

مطالبين من السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة بسرعة بمواجهة هذه المخاطر وضع الحلول السريعة والطويلة المدى للمناطق السكنية ، عبر إقامة جدران وحواجز تمنع تساقط الكتل الصخرية، وملء الشقوق والفواصل بالمواد الإسمنتية من أجل منع وصول مياه الأمطار وتخللها فيها وضرورة إعداد خرائط جيوبيئية يحدد عليها المواقع المحتملة للانزلاقات الأرضية ودرجة خطورتها.

 

مشددين علي ضرورة نشر الوعي البيئي في أوساط المجتمع لما يمكن له أن يسهم في الوقاية من مخاطر الانزلاقات والتشققات الصخرية والتحذير من مخاطرها والبناء العشوائي، والتعريف بأهمية الرجوع إلى جهات المختصة لتفادي الأضرار والخسائر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس