السلطة المحلية بحضرموت تتسلّم مطار الريان الدولي بالتزامن مع ترتيبات لتسلمها منفذ الوديعة

الاثنين 08 مايو 2023 - الساعة 06:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم الإثنين ، تسلم مطار الريان الدولي بالمكلا بشكل رسمي من قبل التحالف العربي ، بحسب ما اعلنه المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي.

 

وأكد المحافظ بأن عملية التسليم تمت اليوم بحضور مدير عام المطار وممثل عن الهيئة العامة للطيران والأرصاد، شاكرًا جهود دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اليمن ومحافظة حضرموت على وجه الخصوص، ومساندتها لدعم الأمن في المحافظة.

 

مشيرًا إلى أن استلام صالات المطار ومنشآته المدنية تمت في سياق التنسيق المشترك وفي إطار مساندة الأشقاء في قيادة التحالف العربي لجهود تطبيع الحياة، عقب مساندتهم لحفظ الأمن بعد تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة، شاكراً جهودهم في اعادة تأهيل المطار.

 

وأوضح المحافظ أنه سيتم اعادة تأهيل الصالات الداخلية ومواقف المطار، ورسم خطة لتطويره، واعتماد رحلات إضافية للتخفيف عن المواطنين، وذلك لمواكبة تزايد أعداد المسافرين وخطوط الطيران بما يسهم في تسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم بوصف مطار الريان يمثل شريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

في سياق آخر ، كشف مصادر إعلامية عن قائد قوات درع الوطن بشير المضربي الى محافظة حضرموت ، قادما من محافظة عدن على رأس قوة عسكرية.

 

وبحسب المصادر فأن وصول المضربي الى حضرموت يأتي ضمن التنسيق والترتيب لتولي قوة من الوية درع الوطن المشكلة من ابناء حضرموت لتولي مهام تأمين منفذ الوديعة البري.

 

وبالتزامن مع ذلك ، وجه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، القوات العسكرية والاستخباراتية المكلفة بحماية منفذ الوديعة ، بالتعاون مع اللجنة المكلفة من محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، الخاصة بتقييم ودراسة أوضاع ميناء الوديعة البري وتفعيل المنفذ الرئيسي.

 

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن تعليمات رئيس هيئة الأركان العامة تأتي حرصاً على مصلحة المواطنين وتقديم أفضل خدمة لهم وفق القوانين ذات الصلة.

 

وأصدر محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة اليوم قرارًا قضى بتشكيل لجنة لتقييم ودراسة أوضاع ميناء الوديعة البري وتفعيل المنفذ الرئيسي، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس