بعد الانهيارات الصخرية .. هيئة المساحة الجيولوجية عدن تباشر أعمالهم بمنطقة وادي القاضي في مدينة تعز

الخميس 11 مايو 2023 - الساعة 09:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

باشر فريق فني من المهندسين الجيولوجين والمختصين من قسم الانهيارات الأرضية و الجيوتكنيك بهيئة المساحة الجيولوجية في العاصمه عدن ، أعمالهم في جولة وادي القاضي بمدينة تعز  في مواقع الانهيارات الصخرية التي تسببت بها الامطار التي هطلت مساء الأربعاء 4 مايو2023، وذلك بالتنسيق مدير الأشغال العامة والطرق في محافظة تعز المهندس عبدالحكيم الشميري و الجهات المعنية بالمنطقة ممثلة بمدير مديرية المظفر .

 

حيث تم تسجيل البيانات والمعلومات الجيولوجية والجيوهندسية الحقلي الأولية ، وتسجيل المشاهدات والاضرار جراء الامطار بالمنطقة المتضررة وجاري العمل لرفع التقرير الفني للجهات ذات العلاقة، بعد ان يتم استعراض الاسباب ووضع الحلول والتوصيات الفنية لدرء مخاطر الانهيارات الجبلية.

 

الجدير ان بعض الحلول الهندسية الاولية والتي تجرى من قبل المختصين كإزالة الكتل الصخرية المعلقه، او كالتدعيم بمسامير التثبيت،الرش الخرساني والحوائط الاستنادية، تعتبر ابرز الوسائل للحد من هذه المخاطر، وحماية المواقع من الانهيارات الجبلية المستمره.

 

وكما ياتي هذا العمل من منطلق دور هيئة المساحة الجيولوجية، في درء المخاطر الجيولوجية، ووضع التوصيات المناسبة للحد والتقليل من مخاطر الانزلاقات الصخرية التي تكثر في مدينة تعز ، حيث يساهم هطول الأمطار في زيادة الانهيارات، وإغلاق للطرق، وتلف في البنى التحتية والممتلكات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس