منظمة اليونيسف.. تدعم المجهود الحربي الحوثي ب 88 مليون دولار تحت مسمى مشاريع مياه

السبت 13 مايو 2023 - الساعة 05:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

اكدت مصادر مطلعة أن الدعم الأممي الذي قدمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) للحوثيين بقيمة 88 مليون دولار سوف تستخدمه مليشيا الحوثي في مجهودها الحربي في قتال القوات الحكومية ولن تنفذ مشاريع بقطاع المياه والصرف الصحي في عدد من المحافظات.

 

وأضافت المصادر أنها ليست المرة الأولى التي تدعم الأمم المتحدة مليشيا الحوثي على حساب الشرعية التي تعتبر محرومة من مشاريع المياه في المناطق المحررة خاصة ولان مليشيا الحوثي تسيطر على مناطق آبار المياه كالحاصل في مدينة. تعز.

 

وأضافت المصادر كان يفترض أن تحتج حكومة المعترف بها من تقديم الأمم المتحدة الدعم المتواصل لمليشيات انقلابية ترفض السلام وتعمل على تدمير البنى التحتية والمشاريع التنموية.

 

ونوهت المصادر أن المليشيات الحوثية اعتادت على نهب المساعدات الدولية وذهاب جزء منه في المجهود الحربي والجزء الآخر تتقاسمه قيادات حوثية دون تنفيذ أي مشاريع على الرغم من كشف فضائح الحوثي في استخدام سيارات رباعية الدفع قدمتها منظمة الصحة العالمية لدعم قطاع الصحة وظهرت تلك السيارات في جبهات القتال.

 

وبحسب المصادر أن ما تقوم به الأمم المتحدة هو دعم لمليشيا الحوثي الإرهابي من تحت الطاولة وتحت لافتة الملف الإنساني.

 

وسبق أن دعمت الحوثيين بملايين الدولارات من خلال برنامج نزع الألغام والذي كثفوا من زراعتها بعد الحصول على الدعم وأوضحوا استعراض الحوثي العسكري بسيارات قدمتها الأمم المتحدة للقطاع الزراعي اكبر دليل على الدعم الاممي للعصابة الحوثي لقتل اليمنيين واستمرار الحرب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس