الزُبيدي يشدد على إعادة نشاط مصافي عدن لتغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية

السبت 13 مايو 2023 - الساعة 05:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

شدد اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة إعادة نشاط مصافي عدن في تكرير النفط الخام لتغطية الطلب المحلي على المشتقات النفطية.

 

جاء ذلك في لقاءه اليوم السبت بالمهندس أحمد مسعد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن بحضور وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، والمهندس طارق الوليدي المدير التنفيذي لشركة النفط.

 

وفي اللقاء اطّلع الزُبيدي من المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن على سير العمل في المصفاة، مستوى الإنجاز في إعادة تأهيل المصفاة والسُبل والآليات الكفيلة باستعادة نشاطها، وفقا لما كانت عليه قبل اندلاع الحرب.

 

 وشدد الزُبيدي في هذا الشأن على أهمية بذل أقصى الجهود لإعادة نشاط المصفاة وتسهيل دخول النفط الخام إليها لتغطية الطلب المحلي على المشتقات النفطية، وتصدير الفائض منها إلى الخارج.

 

في سياق متصل وجّه الزبيدي وزارة النقل بمنح كافة التسهيلات والامتيازات للتجار والمستوردين عبر موانئ العاصمة عدن، كما وجّه المدير التنفيذي لشركة النفط بضرورة ضبط وتنظيم دخول المشتقات النفطية إلى العاصمة عدن والمناطق المجاورة، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمنع دخول أي كميات مهربة من أي جهة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس