زيارة وفد عسكري مصري الى عدن تثير جنون الحوثي

الاثنين 15 مايو 2023 - الساعة 06:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

اثارت الزيارة اللافتة التي قام بها وفد عسكري مصري رفيع المستوى الى العاصمة عدن ، جنون جماعة الحوثي ودفع بأحد قاداتها الى توجيه تهديد مبطن لمصر.

 

ووصل وفد عسكري رفيع المستوى من جمهورية مصر العربية برئاسة اللواء اركان حرب محمد اسماعيل عبدالفتاح ، الى عدن يوم الخميس الماضي ، والتقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي.

 

كما التقى الوفد المصري بوزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الذي ناقش مع الوفد عدد من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها خاصة في مجال تبادل الخبرات ، بحسب ما نشرته وكالة "سبأ".

 

والتقى الوفد امس الأحد في عدن بعضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، بحضور الفريق محسن الداعري وزير الدفاع وعدد من القيادات العسكرية.

 

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي ، فقد ناقش الزُبيدي مع الوفد العسكري المصري سُبل التنسيق والتعاون المشترك ، في عدد من الجوانب العسكرية، أهمها التأمين الفني، وإعادة تأهيل ورش الصيانة التابعة لوزارة الدفاع، وجانب التدريب والتأهيل للأفراد والضباط، وما يمكن أن تقدمه القوات المسلحة المصرية لبلادنا في هذا الجانب.

 

كما تطرق اللقاء إلى الدور الذي تضطلع به قوات البحرية المصرية ضمن القوات الدولية المشتركة لتأمين باب المندب وخليج عدن، لحماية أمن وسلامة المياه الإقليمية والدولية وخطوط الملاحة الدولية.

 

هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد العسكري المصري ، اثارت ارتياب جماعة الحوثي الإرهابية ، ودفع بالقيادي بالجماعة حسين العزي والمعين من قبلها نائباً لوزير خارجيتها ، الى توجيه تهديد مبطن الى دولة مصر.

 

العزي وفي تعليق له على تغريدة لأحد المحللين السعوديين عن أسباب هذه الزيارة ، قال بان "أي جيش يأتي اليمن سيكون طعاماً لبنادقنا ولن يعود" ، مستشهداً بشكل ضمني بالخسائر التي لحقت بالجيش المصري اثناء مساندته لثورة 26 سبتمبر 1962م على يد الملكيين.

 

حيث قال القيادي الحوثي : المصريين ... يعرفوننا جيداً وهم أذكى من أن تبتلعهم اليمن مرتين" ، قبل ان يقوم بحذف هذا التعليق ، ونشر تغريدة أخرى تضمنت تهديداً مبطناً الى مصر ، التي طلبها بـ أن تنأى بنفسها" عن دعم خصوم جماعة الحوثي في اليمن.

 

القيادي الحوثي لوح باستهداف قناة السويس المرتبطة بشكل حيوي بمضيق باب المندب ، حيث قال ساخراً وبلكنة مصرية : "وغلاوة قناة السويس اللي عمرها ماكانتشي حلوة الا من حلاوتنا دحنا بنحب مصر وياريت نفضل حبايب أحسن" .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس