رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 16 مايو 2023 - الساعة 06:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن


استقبل رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي بقصر معاشيق، اليوم الثلاثاء، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وهولندا، والمانيا، والمبعوث الايطالي، وممثل عن البعثة الفنلندية.

 

وفي اللقاء وضع الرئيس العليمي، وعضو المجلس الزبيدي السفراء الاوروبيين امام تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، وجهود الاشقاء والاصدقاء من اجل استئناف العملية السياسية، والبناء على مخرجاتها لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.

 

واشاد رئيس المجلس بمواقف دول الاتحاد الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

ودعا الرئيس الى مزيد من الضغوط الاوروبية على المليشيات من اجل الرضوخ للارادة الشعبية، والجنوح الى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها، فضلا عن اهمية ادانة الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الانسان بما في ذلك تحشيد مئات الالاف من الاطفال الى مخيمات التعبئة الحربية، والتنشئة الطائفية.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي وحدة المجلس وانفتاحه على كافة المبادرات الرامية لتحقيق السلام، واشاد في هذا السياق بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة الانسانية، واطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الامم المتحدة.

 

من جانبهم اكد سفراء الاتحاد الاوروبي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة بمختلف المجالات.

 

واعرب السفراء الاوروبيون عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لاحياء مسار السلام، وفتح الطريق الى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس