الرئيس العليمي يلتقي رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزير المالية

الاربعاء 17 مايو 2023 - الساعة 06:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

التقى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي،، اليوم الاربعاء، برئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزير المالية سالم بن بريك.

 

وفي الاجتماع الذي تم التطرق لمستجدات الاوضاع الاقتصادية والمالية، والاجراءات الحكومية المتخذة لتعزيز مسار الاصلاحات في مختلف المجالات.

 

كما استعرض الاجتماع موقف العملة الوطنية، والامدادات الخدمية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء والسبل الكفيلة بمواجهة المتغيرات الاستهلاكية للمشتقات النفطية خلال فصل الصيف.

 

مشدداً على مضاعفة الجهود لضمان استقرار العملة المحلية، والخدمات والسلع الاساسية، وتحسين القدرات الاستيعابية لتعهدات المانحين الاقليميين، والدوليين.

 

ووجه الرئيس العليمي بوضع خطط منسقة مع مختلف الجهات لاستثمار الموارد المتاحة، وتوفير فرص العمل والعائدات المشتركة، وتعظيم فوائد عمل السلطات المركزية والمحلية من الداخل لصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

 

واشاد العليمي بالاجراءات الحكومية المنسقة مع الجهات المعنية في البنك المركزي، ووزارة المالية، للمحافظة على المكاسب المحققة خلال الفترة الماضية بما في ذلك استقرار العملة المحلية، ومحاصرة عجز  الموازنة عند حدودها الآمنة في ظل الازمات الدولية المتلاحقة التي عصفت باقتصادات الكثير من الدول حول العالم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس