تأمين استلام "الوديعة" .. انتشار قوات دفاع شبوة على خط العبر

الاربعاء 17 مايو 2023 - الساعة 08:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في خطوة مفاجئة ، انتشرت قوات من دفاع شبوة اليوم الأربعاء على الخط الدولي بين مدينة عتق ومنطقة العبر التابعة لمحافظة حضرموت والمؤدية الى منفذ الوديعة الحدودي.

 

وقال المركز الإعلامي لمحافظة شبوة بأن قوات دفاع شبوة، نشرت اليوم الأربعاء وحدات لواء الدعم والإسناد لتأمين خط عتق - العبر، بأوامر رئيس اللجنة الأمنية المحافظ عوض ابن الوزير.

 

وأشار المركز الى ان ذلك يأتي ضمن المرحلة الأولى من خطة الانتشار لتأمين المسافرين على الطرق الرئيسية، لتعزيز حالة الاستقرار، ضمن خطة استكمال الانتشار وتأمين مديريات محافظة شبوة.

 

وظل الطريق طيلة السنوات الماضية خاضعاً لسيطرة قوات عسكرية وأمنية موالية لجماعة الاخوان من مأرب وشبوة ، وتشكيلات عسكرية تابعة لقوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت والموالية ايضاً للجماعة ، والتي تسيطر على منطقة العبر الاستراتيجية.

 

ويعد انتشار قوات دفاع شبوة المحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي والمدعومة اماراتياً ، في هذا الخط الاستراتيجي خطوة هامة ، في ظل الحديث عن اتفاق بتسليم منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية ، الى تشكيلات عسكرية من أبناء حضرموت منضوية في اطار قوات درع الوطن.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس