اختتام ورشة حول إعداد الخطة الاستراتيجية العامة لتنمية المرأة في المحافظات المحررة

الخميس 18 مايو 2023 - الساعة 05:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ورشة تدريبية حول إعداد الخطة الاستراتيجية العامة لتنمية المرأة، نفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر الشريك المنفذ منظمة صناع النهضة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

و أكد وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، حرص الوزارة على أن يكون للقطاع النسوي دوره البارز في البرامج والمشاريع والدورات والمشاركات الذي ينفذها سواء القطاع الحكومي، و الخاص، ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأشار الوزير الأغبري، في ختام الورشة التي تقام ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، بالدور الهام الذي تضطلع بها المرأة كونها شريكة للرجل في البناء والسلام والتنمية.. 

 

مؤكداً بأن المرأة اليمنية صانعة المجد والسلام منذو العصور واستطعن على مر التاريخ أن يُصبحن من ذوي القيادات البارزة في المجتمع..ومعربا عن شكره لكل من ساهم في نجاح هذه الورشة.  

 

وهدفت الورشة على مدى خمسة أيام إلى إعداد الخطة الاستراتيجية لتنمية المرأة في المحليات من خلال بناء قدرات 38 مشاركة من موظفات ومديرات إدارات تنمية المرأة في وزارة الإدارة المحلية والمحافظات المحررة عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وتعز ومأرب.

 

وتناولت الورشة معارف حول مفهوم التخطيط الإستراتيجي، وأنواعه، وأهميته، وأهدافه، وتطبيق واستخدام منهجية أدوات التخطيط الاستراتيجي، وإجراء التحليل الاستراتيجي للبيئة الداخلية والخارجية باستخدام تحليلSWOT ، PESTEL.

 

كما شملت الورشة محاور إعداد رؤية ورسالة وقيم أهداف الخطة الإستراتيجية، وصياغة أهداف قابلة للقياس بما في ذلك المؤشرات، وتحديد البرامج والمشروعات وفقاً للمعايير المحددة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس