جماعة الحوثي تهاجم البيان الختامي للقمة العربية

السبت 20 مايو 2023 - الساعة 04:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

هاجمت جماعة الحوثي الإرهابية البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الـ32 التي عُقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

ووصف القيادي الحوثي البارز محمد علي الحوثي في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" بيان القمة بأنه "لا يفي بالواقع ولا يسمي الأشياء بمسمياتها ولا يؤكد على قيادة الأمة العربية".

 

وهاجمت قيادات حوثية أعمال القمة العربية، بسبب حضور رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي للقمة كممثل معترف به عربيا ودوليا للجمهورية اليمنية ، وهو ما يغضب الجماعة.

 

حيث اعتبر القيادي الحوثي حسين العزي في تغريدة له على "تويتر" ذلك بأنه " إساءة وانقلاب واضح على جهود السلام" ، معبراً عن انزعاج وإدانة جماعته. 

 

وكانت القمة العربية الـ32 التي عقدت في مدينة جدة السعودية، قد أكدت في بيانها الختامي، مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة إلى الدول العربية، وأهمية الحلول السياسية في كل من السودان واليمن ومواصلة تكثيف الجهود العربية لمساعدة سوريا والرفض التام لتشكيل ميليشيات وجماعات مسلحة خارج نطاق الدولة.

 

وبخصوص الأوضاع في اليمن، أكدت قمة جدة في بيانها الختامي، دعم كل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

 

كما تم التأكيد على دعم الجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن رقم2216.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس