الانتقالي : مبدأ "المناصفة" في الحكومة والمجلس الرئاسي لم يعد مقبولاً

الاثنين 22 مايو 2023 - الساعة 10:46 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

في موقف لافت ، عبر المجلس الانتقالي الجنوبي عن رفضه لمبدأ "المناصفة" في مؤسسات الدولة القائم منذ اتفاق الرياض بتقاسم المناصب مناصفة بين الشمال والجنوب.

 

جاء ذلك على لسان رئيس المجلس عيدروس الزبيدي في الحوار الذي اجراه امس الاحد مع قناة "الغد المشرق" ، رداً على سؤال تشكيل وفد التفاوض للحل النهائي بالمناصفة بين الجنوب والشمال.

 

حيث قال الزبيدي بان مبدأ "المناصفة" لم يعد منصفاً حالياً وغير وارد في المستقبل ، وان المنصف – حسب رأيه – تمثيل عادل للجنوب الذي يشكل 90-95% من الأراضي المحررة من مليشيات الحوثي.

 

الزبيدي أكد بان مبدأ المناصفة لم يعد مقبولاً سواء في الوفد التفاوضي او في الحكومة وحتى في "مجلس القيادة الرئاسي نفسه" حد قوله ، مشدداً بان الانتقالي لن يقبل بذلك مستقبلاً.

 

هذا الطرح أكده البيان الختامي الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي اختتمت اليوم أعمالها في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ، بالمطالبة بإعادة النظر في مبدأ الشراكة.

 

حيث طالب البيان بـ "تمكين شعب الجنوب من إدارة شئونه في مختلف المجالات وضبط العلاقات مع شركاء العملية السياسية في المرحلة الراهنة بما يخدم إعادة بناء مؤسسة الدولة المعطلة في المناطق الجنوبية من خلال إعادة النظر بالشراكة بالحكومة ليتمكن الجنوبيين من إدارة محافظات الجنوب"

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس