حالة من الفوضى والجبايات لامتحانات الثانوية العامة بمديرية الشمايتين بتعز

الاربعاء 24 مايو 2023 - الساعة 09:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - تعز

بشكل علني وسافر فرضت إدارة التربية والتعليم في الشمايتين جنوب تعز مبلغ عشرة الف ريال على كل طالب مقابل تسهيل عملية الغش للطلاب البالغ عددهم 2500 طالب وطالبة في المديرية توزعوا على( 17) مركزا امتحانيا.

 

وافادت مصادر محلية أن مراكز الامتحانات لا تتوفر فيها ابسط شروط السلامة الامنية موزعين على القرى البعيدة بحيث لا يصل إليها المشرفين من مركز المحافظة.

 

 وأكد المصادر ان المبلغ الذي تحصلت عليه ادارة التربية من الجبايات هذا العام أكثر قرابة 25 مليون  ريالا ذهبت إلى جيوب الفاسدين .

 

كما أكدت مصادر تربوية بأن العملية الامتحانية في المراكز منفلتة ويتم تسريب الاسئلة في الدقائق الأولى ويتم ادخال اجابات نموذجية للطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وميسرين لعملية الغش يتجمهروا امام المراكز بعضهم بالزي العسكري كما الحال مركز وادي عرفات في بني شيبة ومركز ابو الذهب الامتحاني في بني غازي.

 

ونوت المصادر بأن حالات مخالفة وجرائم يتم ارتكابها منها ماحصل في مركز الوحدة بني شيبة من انتحال شخصية حيث تختبر طالبة جامعية بدلا عن غائبة تدعى ( ك ش ) بموافقة رئيس اللجنة عارف العديني التي تربطه علاقة مع مدير إدارة التربية محمد علي المعمري.

 

 وأضافت انه يوجد حالات مماثلة  في مركز المقارمة ومركز النجاح في ظل فوضى عارمة وغش بلا حدود .

 

وقالت المصادر ان هناك عدد من الجنود من خارج المديرية مسجلين في كشوفات المتقدمين لامتحانات هذا العام قدموا من معسكرات حظوا بامتيازات كبيرة وسمح لهم في الغش بمساعدة مدرسين ومشرفين اللجنة الامتحانية بقاعات خاصة بهم، وهو ما سوف يساهم في تدمير العملية التعليمية ويخلق جيلاً مشوهه سلوكيا واخلاقيا وتعليميا .

 

يذكر ان امتحان مادة الانجليزي تم  الغاؤه بعد ان تم تسريب ورقة الامتحان قبل بدء الامتحان بساعتين مما دفع بإدارة الامتحانات في التربية بالمحافظة إلى الغاء امتحان المادة على ان يتم امتحانها في يوم اخر وتشهد مركز الامتحانات حالة من الفوضى الأمنية مما سببت ارباك في اجراء العملية الامتحانية لطلاب الثانونية العامة في تعز .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس