حضرموت .. الانتقالي يكشف عن اتفاق باستبدال قوات المنطقة الأولى بقوات درع الوطن

السبت 27 مايو 2023 - الساعة 08:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف نائب رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد بن بريك عن وجود اتفاق مع التحالف بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى المنتشرة في وداي حضرموت واستبدالها بقوات درع الوطن بقيادة حضرمية.

 

وقال بن بريك في مقابلة مع قناة "الغد المشرق" بأن خفض التصعيد الإعلامي تجاه المنطقة العسكرية الأولى جاء احتراماً لهذا الاتفاق ؛ الذي وصفه بالفرصة الأخيرة ، مهددا بإن التصعيد قادم ضد المنطقة العسكرية الأولى في حال عدم تنفيذه.

 

وهدد بن بريك قائلاً : سنحرر الوادي بأي ثمن كان حياة أو موتا إذا لم يتم تنفيذ الاتفاق الذي ينص بإخراج المنطقة العسكرية الأولى واستبدالها بقوات درع الوطن بقيادة حضرمية .

 

ورده على سؤال المذيع في قناة الغد المشرق عندما سأله هل لديكم خيارات أخرى عسكرية ؛ رد قائلا "هؤلاء لا تنفع معهم إلا العين الحمراء".

 

مضيفا : هؤلاء معروفين- يقصد أبناء المنطقة العسكرية الأولى- إذا كانوا قادرين على الدفاع عن الأرض والعرض، كانوا دافعوا عن مناطقهم في الشمال وآخر معقل لهم مديرتي في مأرب.

 

وفي الشأن السياسي ؛ أكد بن بريك على حرص الانتقالي بأن تكون خطواتهم نحو النصر محسوبة، ونفسهم طويل، لافتا أنهم من قبل خمسة أعوام حتى الآن كان هناك فارق كبير وحققوا إنجازا. 

 

لافتاً الى أن الانتقالي يهيئ الشعب سياسيا وعسكريا لإعلان فك الارتباط، مع أخذهم بعين الاعتبار موقف دول التحالف وذلك عندما نكون مكتملي الأركان في الجوانب السياسية والعسكرية والمدنية.

 

وأشار في حديثه بأن الانتقالي لا يتصرف مثل الحوثي بالانقلاب على الدولة والتحالف، ويأخذ بعين الاعتبار موقف دول التحالف المساندة لهم.

 

موضحاً بالقول : عارفين أن قناعة شعبنا متمسك بفك الارتباط متمسك بحاضنة مجلس الانتقالي، لكن لا نريد أن نخيب آمال شعبنا ونصبح مثل أرض الصومال لم تعترف بها سوى دولة واحدة.

 

وحول الجلوس للحوار مع ميليشيا الحوثي قال: إذا التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية جلسوا مع الحوثي، أليس نحن أولى أن نجلس مع الحوثيين ونتفق .. سنكون من ضمن إطار الشرعية وأخذ القضية الجنوبية في إطار خاص لبحثها مع كل الأطراف الدولية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس