وزارة الإدارة المحلية تدشن توزيع أدوات الأمن والسلامة والأثاث المكتبي لتعزيز الحكم المحلي وتعافي قطاع التعليم

الاثنين 29 مايو 2023 - الساعة 04:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

دشنت وزارة الإدارة المحلية في عدن وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، توزيع الأثاث المكتبي وأدوات الأمن والسلامة ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم  الممول من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) عبر الشريك المحلي منظمة سول للتنمية..

 

وتطرق وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة المالية المحلية والتمويل عوض مشبح، الى أهمية التنفيذ والإنجاز لمشروع  مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم أحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن. 

 

وخلال التدشين الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع المشاريع فضل عبدالله واحمد باسلوم مدير مكتب وزير التربية والتعليم، والاخوه الوكلاء المساعدين بوزارة الإدارة المحلية كلا من عبد الغفار العيسائي ومصطفى البريهي وعددٌ من ذوي الاختصاص أشاد مشبح بالجهود المبذولة الساعية لتحسين وجودة العملية التعليمية ورفد عددٌ من المدارس ومكاتب التربية والتعليم للمحافظات المستهدفة بعددٌ من أدوات الأمن والسلامة، والأثاث المكتبي، المساهمة في رفع كفاءة التعليم وخاصة مع استقبال العام الدراسي الجديد.

 

مشدداً على ضرورة تكاتف جهود السلطات المحلية بالمحافظات المستهدفة والإستفادة من أدوات الأمن والسلامة والأثاث المكتبي للمدارس ومكاتب التربية والتعليم، والعمل على تحسين وجودة التعليم كون العملية التعليمية تُعد المرتكز الأساسي للبناء والتنمية للأجيال القادمة. 

 

وأوضح مشبح بأن عدد 260 مدرسة ومكاتب تربية تم استهدافها للمحافظات المستهدفه (عدن، لحج، تعز، مأرب، حضرموت)، منها 57 مكتب تربية ومدارس في العاصمة عدن. 

 

مبدياً إستعداد الوزارة بقيادة معالي وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري للتعاون التام لإنجاز كآفة المشاريع والبرامج التنموية والهادفة لبناء وتأهيل قدرات السلطات المحلية بكآفة أشكالها.

 

من جانبهم  أوضحا ممثلي منظمة صناع النهضة كلا  من منسق المشروع عبدالعزيز الهاشمي والأخت ميسون بن يحي مديرية مكتب عدن بالخطوات والإجراءات التنفيذية لإنجاز المشروع بحسب الخطة المعدة والفترة الزمنية المحددة للإنجاز المشروع..

 

معربين عن شكرهم وتقديرهم للدور الهام والبارز الذي بذلته قيادة وزارة الإدارة ووزارة التربية والتعليم لنجاح المشروع

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس