بمناسبة الذكرى 42 للتأسيس.. الرئيس العليمي: يثني على جهود مجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن وقضيته العادلة

الاثنين 29 مايو 2023 - الساعة 05:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - الرياض

التقى رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي جاسم البديوي، لبحث المساعي الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية ودعم جهود الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، وحشد القدرات لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.

 

منوها بدور المجلس بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتأسيس مجلس التعاون الخليجي، كواحد من انجح المنظمات الاقليمية العربية، وأكثرها فاعلية، واخلاصاً في خدمة ونماء شعوب ودول الخليج، حد تعبيره.

 

واشاد الرئس العليمي بدور مجلس التعاون الخليجي على مدى عقود في العمل المخلص من اجل وحدة الكلمة، ومناصرة ودعم القضايا العادلة لشعوب المنطقة، وفي المقدمة منها القضية اليمنية.. 

 

لافتا الى دوره الفاعل في مواجهة المخاطر التي تهدد الكيان اليمني، وهويته، عقب انقلاب جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني.

 

كما اشاد بدعم مجلس التعاون للمجلس الرئاسي، والحكومة، و كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.

 

مؤكدا خصوصية العلاقات اليمنية - الخليجية، وواحدية التطلعات، والمصالح المشتركة للشعب اليمني، وشعوب دول الخليج العربية، و الدفع بها الى آفاق ارحب على كافة الأصعدة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس