صحيفة خليجية : الإخوان فشلوا في إقناع السعودية بوضع حد لتحركات الانتقالي بحضرموت

الثلاثاء 30 مايو 2023 - الساعة 05:29 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت صحيفة "العرب" عن فشل محاولات لجماعة الإخوان في إقناع الجانب السعودي بوضع حد لتحركات المجلس الانتقالي الجنوبي في وادي حضرموت.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها بأن حزب الإصلاح (الذراع المحلي لإخوان اليمن) عزز مؤخرا حضوره العسكري عبر نشر عدة تشكيلات لاسيما في وادي وصحراء حضرموت، فيما بدا رسالة تحذير لخصمه السياسي المجلس الانتقالي من مغبة المساس بنفوذه.

 

وبالتوازي مع إعادة الانتشار في المنطقة وتعزيز التحصينات عمد الحزب مؤخرا – بحسب الصحيفة - إلى التحرك إقليميا، عبر إرسال وفود حضرمية مقربة منه إلى السعودية، في محاولة منه لإقناع المملكة بضرورة وضع حد لتحركات الانتقالي.

 

مشيرة الى أن معضلة الحزب في حضرموت تفاقمت لاسيما مع فشل زيارة الوفود الحضرمية الموالية له إلى الرياض، حيث كان يعتقد أن الأخيرة ستسارع إلى دعمه في ظل ما يروج عن أزمة صامتة بينها وبين الإمارات التي تدعم المجلس الانتقالي، لكن ذلك لم يتحقق.

 

وأضافت بالقول : بعد أن خاب الرهان على تحرك السعودية لكبح تحركات الانتقالي، يجد الحزب نفسه في زاوية حادة، تدفعه إلى اتخاذ خطوات انتحارية، من قبل الاستعداد لمواجهة عسكرية مع فصائل الانتقالي.

 

وفي حين اشارت الصحيفة الى أن الأمور في حضرموت تنفلت من أيدي إخوان اليمن، لكنها قالت بأن ذلك لا يعني حسم قضية حضرموت التي تعد من الملفات الشائكة التي تستوجب معالجتها ضمن التسوية النهائية للأزمة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس