توجه حوثي لرفع الضرائب والجمارك في مناطق سيطرة المليشيات

الثلاثاء 30 مايو 2023 - الساعة 07:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشفت جماعة الحوثي الإرهابية عن عزمها برفع رسوم الضرائب والجمارك في مناطق سيطرتها ، بالتزامن مع الحملة الشرسة التي تشنها ضد القطاع الخاص.

 

 وبحسب ما نشرته وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي ، فقد أقرت حكومة الجماعة باجتماعها امس الاثنين تعديلات غير دستورية في عدة قوانين، تشمل مجالات الضرائب والجمارك والزكاة والأراضي والمساحة والعقارات.

 

حكومة مليشيات الحوثي غير المعترف بها، وافقت على مشاريع التعديلات المقدمة من القيادي الحوثي رشيد أبولحوم الذي يشغل منصب وزير المالية ، وأحالتها الى مجلس النواب في صنعاء التابع للجماعة.

 

وتشمل التعديلات الحوثية القانون رقم (19) لسنة 2001م بشأن الضريبة العامة على المبيعات وتعديلاته، وكذا تعديل القانون رقم (17) لسنة 2010م بشأن ضرائب الدخل وتعديلاته، بالإضافة إلى تعديل قانون الجمارك رقم (14) لسنة 1990م وتعديلاته.

 

وتهدف التعديلات الجديدة رفع ضريبتي المبيعات والدخل والجمارك والتي ستؤدي الى رفع أسعار السلع بمناطق سيطرة الجماعة ، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي يعاني منها السكان.

 

كما تأتي هذه التعديلات في ظل الحملة الشرسة التي تشنها جماعة الحوثي الارهابية ضد القطاع الخاص ، والتي كشف عنها البيان الأخير الصادر عن الاتحاد العام للغرف الصناعية والتجارية بمناطق سيطرة الجماعة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس