المهرة .. ضبط مواد تدخل في صناعة الكوكائيين كانت في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء

الاثنين 05 يونيو 2023 - الساعة 07:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أعلنت أجهزة الجمارك والجهات الأمنية بمحافظة المهرة، عن ضبط كمية من المواد المستخدمة في صناعة مادة الكوكايين المخدرة كانت في طريقها إلى ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصلحة الجمارك اليمنية، في بيان لها، إن موظفي جمرك شحن تمكنوا من ضبط إرساليتين من برمنغنات البوتاسيوم يبلغ وزنها الإجمالي 350 كجم، بعد اشتباه مفتشي الجمارك في إجراءات المسافرين لمجموعة من الكراتين تحتوي على كريات وردية وسوداء اللون أثارت الشبهة، وبعد التحقق تبين أنها سلائف كيميائية ذات استخدام مزدوج.

 

وأضاف البيان بأنه ووفقا لتقرير الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، فإن المادة المضبوطة هي من السلائف الكيميائية التي تستخدم أيضا في صناعة الكوكايين عند الاتجار بها بشكل غير شرعي.

 

وفي حين لفت مدير عام جمرك شحن سالم عقيل إلى أن هذه الضبطية تعتبر الأولى من نوعها وبهذه الكمية ، أشار الى قيام سلطات المنفذ بضبط عدة شحنات من المعدات العسكرية وطيران درون وغيرها من الممنوعات.

 

والأسبوع الماضي ، كشفت مصادر أمريكية، بإن تهريب المخدرات من إيران الى ميليشيا الحوثي في اليمن، تجاوزت قيمته مليار دولار خلال العام الماضي 2022م. 

 

المصادر الأمريكية كشفت بأن "الحوثيين حصلوا خلال الأشهر الماضية على معدات لبناء مصانع لإنتاج الكبتاجون في مناطق سيطرتهم وهم يعملون على إعادة تهريب المخدرات الى المنطقة وهدفهم اغراقها بها والاستفادة من الأموال".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس