العليمي على خطى هادي .. تعيينات عبثية على وقع أزمة اقتصادية خانقة

الثلاثاء 06 يونيو 2023 - الساعة 10:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المحرر السياسي


كشفت وثائق رسمية ومعلومات عن اعتزام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي اصدار حزمة من قرارات التعيين خلال الأيام القادمة ، رغم الازمة المالية الخانقة التي تعاني منها الحكومة.

 

وكشفت وثيقة رسمية صادر عن مدير مكتب رئيس الوزراء وموجهة الى مدير مكتب رئاسة الجمهورية ، عن مشاريع قرارات جمهورية بتعيين وكلاء لوزارات الاعلام والسياحة والثقافة التي يرأسها الوزير معمر الارياني ، بالإضافة الى مستشار للوزير ومدراء لمؤسسات تابعة للوزارة.

 

في حين كشفت مصادر إعلامية بان حزمة القرارات التي سيصدرها العليمي تبلغ 46 قراراً بتعيينات في عدة وزارات بالحكومة من بينها المالية والخارجية بالإضافة الاعلام والسياحة والثقافة.

 

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من الازمة المالية الخانقة التي تعاني منها الحكومة الشرعية جراء استمرار توقف تصدير النفط منذ أكثر من 7 أشهر بسبب هجمات مليشيات الحوثي على موانئ التصدير في شبوة وحضرموت.

 

وخلال الأسابيع الماضية ، لا تخلوا اخبار اللقاءات التي يقوم بها رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس وأعضاء الحكومة مع السفراء والمسئولين الغربين والمبعوث الأممي من الحديث عن هذه الأزمة والتحذير من خطورتها وإمكانية عجز الحكومة عن الإيفاء بالتزاماتها وعلى رأسها المرتبات.

 

 ومؤخراً كشف مسئولون في الحكومة لإحدى الصحف الخليجية بان العجز المالي في موازنة الحكومة تجاوز في شهر مايو الماضي الـ 80% ، بعد ان كانت تقديرات الحكومة مطلع هذا العام تشير الى عجز في الموازنة بنحو 35% فقط.

في حين جدد المجلس الانتقالي من تحذيراته بإمكانية انهيار الوضع وانهيار مؤسسات الدولة في المناطق المحررة ، في حالة استمرار تجاهل الازمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة ، وعدم وجود تدخل مالي من قبل دول التحالف.

 

حقائق وتصريحات تثير الاستغراب من اقدام رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على اصدار حزمة جديدة من التعيينات في ظل هذه الأزمة المالية الخانقة ، في سلوك لا يختلف كثيراً عن ما كان عليه الوضع في عهد الرئيس السابق عبدربه منصور هادي الذي اتسم بالعبث والفساد ، ومثلت القرارات العبثية اهم سمات تلك المرحلة.

 

ولعل ابرز مثال على ذلك ، كانت القرارات التي أصدرها هادي في يناير من عام 2017م أحدها كان قراراً جمهورياً قضى بتعيين عشرة وكلاء لوزارة الاعلام بالإضافة الى خمسة مستشارين ونائباً لوزير الإعلام ، وهي ذات الوزارة التي ينوي العليمي اليوم وبعد 6 سنوات من قرارات هادي على تعيين وكيل لقطاع التلفزيون "بدرجة وزير" بالإضافة الى مستشار لوزير الاعلام.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس