بريطانيا : الحوثيون يواصلون شن حرب اقتصادية على الحكومة اليمنية

الاربعاء 07 يونيو 2023 - الساعة 10:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 أكدت بريطانيا بأن النقاشات بين السعودية والحوثيين تشكل خطوة حاسمة نحو السلام ، مدينة ما وصفتها بالحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي على الحكومة اليمنية.

 

وأشاد السفير البريطاني ريتشارد أوبنهايم لدى اليمن بالمناقشات الحالية بين السعودية والحوثيين، وقال بأنها تمثل "خطوة حاسمة نحو السلام نتطلع جميعاً إلى نجاحها" ، مضيفاً: "نحن الآن أمام فرصة ذهبية للبناء على هذا التقدم المحرز".

 

وقال أوبنهايم في كلمة له خلال حفل التوديع أقيم له في الرياض بمناسبة انتهاء فترة عمله بحلول منتصف يوليو (تموز) المقبل ، بإن "المملكة المتحدة ستواصل العمل مع الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس رشاد العليمي والحلفاء الإقليميين لدعم السلام".

 

وأضاف : "لسوء الحظ يواصل الحوثيون شن حرب اقتصادية على الحكومة اليمنية، إن منعهم الأخير للغاز من مأرب، وكذلك منعهم لصادرات النفط من الحكومة اليمنية عن طريق العنف يعتبر تصرفاً غير مقبول تماماً ويتعارض مع مطالبهم بالمضي قدماً نحو السلام". 

 

وكانت الخارجية البريطانية أعلنت تعيين عبدَة شريف سفيرة جديدة للمملكة المتحدة لدى اليمن خلفاً لـ«ريتشارد أوبنهايم»، التي ستتولى مهامها في سبتمبر (أيلول) المقبل ، وتعتبر عبدَة شريف أول سيدة تعين سفيرة بريطانية لدى اليمن، وهي بريطانية مسلمة من أصول باكستانية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس