هيئة التشاور والمصالحة تحذر من انهيار اقتصادي يلوح في الأفق

الاربعاء 07 يونيو 2023 - الساعة 10:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

انتقدت هيئة التشاور والمصالحة عدم اتخاذ اجراءات بعد استهداف الموانئ النفطية في حضرموت وشبوة من قبل مليشيات الحوثي واصفة ذلك بأنه "خطأ".

 

وقالت هيئة في اجتماع مرئي عقدته اليوم الأربعاء برئاسة محمد الغيثي رئيس الهيئة، وبحضور نواب رئيس الهيئة ، بأن هذا "الخطأ" يستدعي اتخاذ قرارات حاسمة من شأنها معالجة ما حصل وفي طليعة ذلك الاقتصاد الوطني الذي بات يعاني من انهيار متسارع وخطير.

 

مشددة على أهمية تفعيل مؤسسات الدولة، وان تتحمل الحكومة والفريق الاقتصادي مسؤولياتهم الوطنية لإنقاذ البلاد من انهيار اقتصادي يلوح في الأفق، وإيجاد حلول ومعالجات اقتصادية للأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وأكد اجتماع هيئة التشاور والمصالحة على دعم جهود إحلال السلام في اليمن، بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وحل القضايا الرئيسية وفي طليعتها قضية الجنوب، وعلى دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي.

 

وشدد الاجتماع على ان تكون جهود السلام مرتكزه على أساس "شرعية وانقلاب" ، ينتج عنها تسليم ميليشيات الحوثي لسلاحها وخروجها من المدن وفق قرار 2216.

 

وناقشت الهيئة تشكيل لجانها الدائمة والمؤقتة وآليات ومعايير تشكيل هذه اللجان، وأقرت الهيئة مناقشة القضايا والملفات الطارئة من خلال اجتماعات دورية منتظمة ورفع التوصيات والحلول المقترحة لمجلس القيادة الرئاسي، والمحاذير التي تستوجب التنبه لها في المرحلة الحالية وذلك في إطار مهمة الهيئة المتمثله في دعم ومساندة مجلس القيادة.

 

وأكد الإجتماع على اهمية عقد لقاء للهيئة العامة مع مجلس القيادة الرئاسي، كما ناقش المجتمعون عدد من المقترحات المقدمة من أعضاء الهيئة في إطار عمل الهيئة ومهامها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس