منخفض جوي يتسبب بأضرار بالغة في سقطرى ومسئول محلي يناشد بالتدخل

الجمعه 09 يونيو 2023 - الساعة 09:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - سقطرى

تسببت الامطار الغزيرة التي شهدتها مناطق نوجد وقعرة جنوب سقطرى باضرار بالغة في الأحياء السكنية وانقطاع التيار الكهربائي وقطع الطرق في عدة اماكن وتحطم العشرات من قوارب الصيد وأضرار في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية. 

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فقد باشرت لجنة برئاسة وكيل المحافظة رائد الجريبي بالنزول لمناطق "نوجد" للاطلاع على أحوال المواطنين وحجم الأضرار التي الحقتها السيول بتلك المناطق جراء استمرار هطول الامطار الغزيرة منذ اسبوع.

 

وقال وكيل المحافظة " سنبدأ عملية إغاثة للمتضررين وإجراء التدخلات العاجلة لفك الحصار عن المناطق المتأثرة " ،  مشير الى وجود تنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لتنفيذ تدخلات إنسانية خاصة بفتح الطرقات لتسهيل عملية التنقل والذي سيتم البدء فيه بعد انتهاء المنخفض الجوي بشكل عاجل.

 

من جانبه قال وكيل محافظة سقطرى عيسى مسلم -في بيان مقتضب على فيسبوك- إنه "لأكثر من أسبوع والشريط الساحلي الجنوبي من (مطيف إلى قعرة ) في أرخبيل سقطرى يتعرض لأمطار غزيرة تسببت في تضرر الطرقات".

 

وأشار إلى أن الأمطار تسببت أيضا في تلف المواد الغذائية لمعظم الأسر وبالذات القرى القريبة من ممرات الأودية، وكذا تضرر في بعض قوارب الصيادين ومعداتهم البحرية.

 

ودعا المسؤول المحلي الجهات المانحة والمنظمات الداعمة وفاعلي الخير إلى مد يد العون والمساعدة والتدخل المباشر وإغاثة اهلنا في جنوب سقطرى.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس