البنك المركزي بعدن يبدى استعداده لدعم البنوك التجارية في مواجهة إجراءات الحوثي

الجمعه 09 يونيو 2023 - الساعة 10:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أكد محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب على استعداد البنك في مساعدة البنوك اليمنية التجارية لتخطي التحديات والمعوقات التي تهدد سلامة واستقرار النظام المصرفي في اليمن.

 

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده محافظ البنك امس الخميس مع رؤساء مجالس إدارات البنوك اليمنية التجارية في مقر السفارة اليمنية في العاصمة الأردنية عمان.

 

وبحسب الموقع الرسمي للبنك ، فقد ناقش الاجتماع التطورات الاقتصادية والنقدية وكذا التحديات التي تتعرض لها البنوك اليمنية وآخرها ما يسمى قانون منع الفائدة الذي أصدرته جماعة الحوثي.

 

وفي الاجتماع طرح محافظ البنك المركزي عن استعداد البنك المركزي لمساعدة البنوك اليمنية على تخطي التحديات والمعوقات التي تهدد سلامة واستقرار النظام المصرفي في اليمن.

 

 وحث محافظ البنك المركزي ، البنوك على بذل المزيد من الجهود والتنسيق والتعاون فيما بينها للنهوض بالقطاع المصرفي والتغلب على التحديات الراهنة.

 

في حين طرح رؤساء مجالس إدارات البنوك في الاجتماع الصعوبات التي توجهها البنوك اليمنية في ظل الانقسام النقدي والصراع الجاري في اليمن.

 

 واثنى الحاضرين على مبادرة البنك المركزي اليمني للقاء بقيادات القطاع المصرفي بشكل حضوري والذي يعد اللقاء الأول بهذا الحضور منذ نقل البنك المركزي الى العاصمة المؤقتة عدن، كما أكدوا على ضرورة استمرار اللقاء بشكل دوري.

 

من جانبه وصف السفير اليمني في الأردن جلال فقيرة ، الاجتماع بانه "اجتماعاً مهماً وشهد الاجتماع نقاشا بناءاً للتحديات التي تواجه القطاع البنكي مع مخرجات مشجعة ومطمئنة لخدمة المواطنين. 

 

وقال السفير في تغريداته له على "تويتر" ، بأن هذه المخرجات تخدم البنوك التجارية المودع والمغترب والتاجر، ولا ترتبط بمراكز السلطة في أي بلد.

 

وشدد السفير بإن "تحييد القطاع البنكي وحمايته من الانهيار مسؤولية وطنية ينبغي أن تكون محل اهتمام الجميع".

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس