المنطقة العسكرية الأولى تستنجد بالحوثي لمواجهات تحركات الانتقالي بحضرموت

السبت 10 يونيو 2023 - الساعة 10:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - المكلا

كشفت مصادر إعلامية عن تواصل جرى بين قيادات عسكرية إخوانية مع جماعة الحوثي على خلفية مطالبات خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت.

 

واشارت صحيفة "الأيام" الصادرة في عدن في تقرير لها نقلاً عن مصادر عسكرية ، الى قيام جماعة الحوثي بنقل صواريخ بالستية من مخازنها في صنعاء إلى محافظتي مأرب والجوف المحاذيتين للسعودية ومحافظة حضرموت الجنوبية.

 

مضيفة بإن جماعة الحوثي حصلت على معلومات بشأن تحركات في الجنوب مدعومة من التحالف، لتحرير وادي حضرموت وترحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى، ونشر قوات أخرى موالية للانتقالي وداعمة لمشروع استعادة دولة الجنوب.

 

وكشفت الصحيفة بأن قيادات عسكرية محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين متحالفة مع الحوثيين، أبلغتهم بتخوفها من خسارة وادي حضرموت، بعد التحركات السياسية الأخيرة في الرياض، وما يقابلها من تعزيزات وتحركات عسكرية للقوات الجنوبية في حضرموت.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادرها قيام ميليشيا الحوثي بنقل صواريخ باليستية من مخازنها في فج عطان ومن جبل نقم بصنعاء، إلى مأرب والجوف ونصبتها في مواقع تحتلها بجبهات القتال.

 

مشيرة الى أن المليشيا نصبت منصات لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة في عدة جبهات في المحافظتين، بينها مديريتا صرواح غربي مأرب ، والجوبة جنوبي مأرب، وكذا في مواقع شرقي الجوف، بالإضافة إلى حفر خنادق في هذه الجبهات.

 

ورجحت المصادر الى أن تلك التحركات تأتي في إطار التحالف الحوثي الإخواني، في محاولة لإبقاء وادي حضرموت تحت السطوة الشمالية ، مشيرة الى أن إلى الهدف من استقدام صواريخ بالستية إلى حدود حضرموت، وبالقرب من الأراضي السعودية يأتي في سياقين ، الأول توصيل رسالة للسعودية مفادها أن أراضي المملكة ومنشآتها الحيوية ستكون هدفاً لصواريخ الحوثي في حالة دعمت مشروع الانتقالي للتوسع في حضرموت أو عملت على إخراج قوات المنطقة الأولى والقوات الشمالية بشكل عام من حضرموت. 

 

الرسالة الثاينة بحسب المصادر هو الاستعداد لمهاجمة حضرموت والموانئ الجنوبية إذا تمكنت القوات الجنوبية من السيطرة على حضرموت، إذ يعتبر التحالف الحوثي الإخواني أن خسارة للتوسع العسكري في حضرموت، لصالح الانتقالي والقوات الجنوبية، هو آخر مسمار في نعش التواجد الشمالي على أرض الجنوب ، كما هو أيضا قرار غير معلن عن استقلال الجنوب.

111111111111111111111

طه

2023-June-12

صواريخ الحوثي ومسيراته وصلت الرياض وابوظبي من عمق الارض التى تحت سيطرته تعرف تقول قيق


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس