نادي الصقر بتعز يؤكد استمرار احتلال مقره من قبل قوات المحور - وثائق

الثلاثاء 13 يونيو 2023 - الساعة 08:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


أعلن نادي الصقر الرياضي بتعز عن اعتذاره من عدم مقدرته على إقامة مركز صيفي لهذا العام جراء استمرار احتلال مقره من قبل قوات تابعة للمحور.

 

ونشر النادي على صفحته الرسمية على "الفيس بوك" تصريحاً لأمين عام النادي علي هزاع امين حول عدم مشاركة نادي الصقر بمركز صيفي هذا العام أسوة بالأعوام السابقة.

 

وقال أمين عام النادي بان ذلك جاء بعد اعتذار مكتب التربية والتعليم عن إقامة المركز الصيفي في إحدى المدراس الحكومية في مدينة تعز ، كما جرت العادة في الأعوام السابقة ، بسبب عدم استلام النادي لمقره الرئيسي منذ بداية الحرب ، مقدماً اعتذاره لجمهور النادي عن ذلك.

 

وتحتل قوات تابعة لمحور تعز العسكري الخاضع لسيطرة الاخوان مقر النادي الكائن في منطقة بئرباشا ، وهي قوات اللواء 17 وقوات شرطة الدوريات وأمن الطرق التي تتخذ من مقر النادي مقراً لقيادتها منذ بداية الحرب.

 

وفي وقت سابق أكد مدير نادي الصقر الرياضي " زكريا الجرادي " استمرار قوات اللواء 17 مشاة التابعة لقيادة المحور الاستيلاء على مقر ومحلات النادي في منطقة بيرباشا بقوة السلاح ، وقال بإن "القضية وصلت معهم إلى طريق مسدود".

 

لافتاً إلى أنه تم الاتفاق في شهر مارس الماضي على تسليم ثلاثة محلات من محلات النادي إلا أن مسلحي اللواء 17 مشاة قاموا بمهاجمة المحلات والاعتداء على المستأجر.

 

وأضاف مدير النادي بأن قوات اللواء 17 مشاة التابع لقيادة محور تعز قامت بتأجير عدد من محلات النادي لعمل " مخابز الصقر الأتوماتيكية " بدون موافقة وعلم إدارة النادي وبدون أي مسوغ أو مبرر قانوني ، لافتاً الى ان النادي يخسر شهرياً مبلغ مليوني ريال بسبب استمرار سيطرة قوات المحور لمقره ومحلاته.

 

وكان محافظ تعز نبيل شمسان، قد وجه في مارس الماضي قيادة المحور بضبط أفراد اللواء 17 مشاة الذين نفذوا الاعتداء على محلات النادي ، دون تنفيذ هذه التوجيهات ، مع بقاء احتلال قوات المحور لمحلات ومقر النادي.

 

استمرار احتلال قوات المحور لمقر النادي يأتي على الرغم من إعلان مدير مكتب الشباب والرياضة بتعز في زيارته الى المقر أواخر 2021م عن الاتفاق مع العقيد محمد مهيوب ،قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق في تعز على استعادة أجزاء من مقر نادي الصقر وتسليمها لإدارته.

 

قائد قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق برر حينها بأن وجود قواته في النادي هو "أمر مؤقت صنعته الظروف الاستثنائية"، زاعماً مع "عدة مرافق من النادي تحت تهديد القصف من قبل الحوثيين" ، معلناً خلال الزيارة التي جرت قبل أكثر من عامين "التسليم الجزئي للنادي"، ومؤكدا "أن التواجد سيكون محصورا ومؤقتا وسيتم التسليم كليا خلال المرحلة القادمة".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس