الأغبري يناقش التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي لارخبيل سقطرى.

الاربعاء 14 يونيو 2023 - الساعة 06:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

وجه وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري ، المنظمات الدولية والمحلية بتقديم العون الطارئ لارخبيل  سقطرى لإنقاذ المتضررين جرى المنخفض الجوي الذي  شهده الارخبيل الأسبوع الماضي، 

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالعاصمة عدن بممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجمعية الكويتية وعدد من ممثلي المنظمات ، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني .

 

 وأشاد الوزير الأغبري بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار والخراب التي تخلفها الكوارث الطبيعة 

 

وفي اللقاء الذي حضره الشيخ جمال بلفقيه مستشار الوزارة لشوؤن الإغاثة منسق اللجنة العليا للإغاثة والذي بدور أشاد بالجهود المتواصلة التي تبذلها المنظمات الإقليمية والمحلية على مستوى المحافظات اليمنية بشكل عام وأرخبيل سقطرى بشكل خاص.

منوهاً بأهمية التنسيق والتعاون المشترك مع المنظمات والجمعيات الخيرية لتوحيد الجهود الاغاثية والتنموية.

 

وأشار ألاغبري  بأهمية بالجهود التي تبذلها قيادات المحافظة لمواجهة 

الآثار التي خلفتها السيول خلال الفترة الحالية، والعمل على إعداد التقارير  الميدانية لرصد وتوثيق كآفة الخسائر المادية التي تعرض له الأرخبيل في البنى التحتية ، إضافة الى ما لحق من أضرار لعددٌ من المزارعين والصيادين ومناحل النوب ، والثروة الحيوانية، وغيره من الأضرار التي لحقت بعددٌ من المواطنين. 

 

ونوه الوزير الأغبري بتكثيف برامج  التوعية والإرشاد لخطوات الأمن والسلامة، وتشكيل لجان طوارئ تحسباً لاي طارئ ناتج عن امتداد المنخفض الجوي والأمطار الغريزة التي من المتوقع ان تشهدها المحافظة خلال الأيام القادمة، والعمل على تحذير المواطنين من الاقتراب من مجاري الأودية والمنحدرات الجبلية.

 

مؤكداً حرص الحكومة على التعاون والتنسيق مع الشركاء المحليين من منظمات اممية ومحلية  على سلامة المواطنين  وتلافي أي اضرار ناتجه عن امتداد تاثيرات المنخفض الجوي.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس