ليندركينج.. يشيد بتعاطي الحكومة مع جهود السلام وتسهيل نقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي

الاربعاء 14 يونيو 2023 - الساعة 06:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

اشاد المبعوث الاميركي الى اليمن تيم ليندركينج بالتعاطي الجاد للحكومة اليمنية مع جهود السلام، واجراءاتها المستمرة لتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

 

 ونوه الوسيط الامريكي خلال لقاء مع الرئيس رشاد العليمي اليوم الاربعاء في الرياض، بتسهيل الحكومة تسيير رحلات لنقل الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي.

 

وقالت وكالة الانباء الحكومية، اللقاء تناول مستجدات الوضع اليمني، والجهود الرامية لاحياء مسار السلام المتعثر في البلاد.

 

واطلع  الرئيس العليمي من الوسيط الاميركي على نتائج اتصالاته مع القوى الاقليمية والدولية حول السبل الكفيلة باطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، وتمنع تكرار دوامات العنف، وتلبي تطلعات جميع اليمنيين في بناء المستقبل الآمن الذي يستحقونه.

 

واعرب الرئيس العليمي عن تقديره للجهود الاميركية المنسقة مع المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي، من اجل تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها في صناعة السلام العادل والشامل القائم على مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

 

كما تطرق اللقاء الى الازمة الانسانية التي فاقمتها الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، واجراءاتها الاحادية ضد انتقال الافراد والسلع الاساسية بمافي ذلك الغاز المنزلي، وانشطة القطاع المصرفي، والتدخلات الدولية الملحة لاحتواء تداعيات هذا التصعيد، وردع الجماعة وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

 

كما ناقش اللقاء نتائج المحادثات الرئاسية الاخيرة مع وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن، والتقدم الحذر في خطة الامم المتحدة لمنع التسرب النفطي من الناقلة صافر.

 

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس