"عملية استباقية" .. الانتقالي يوجه تشكيلاته العسكرية والأمنية برفع الجاهزية القصوى

الخميس 15 يونيو 2023 - الساعة 05:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

وجهت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي التشكيلات العسكرية والأمنية برفع درجة اليقظة والجاهزية القصوى ، متحدثة عن خوض ما اسمتها بالمعركة المصيرية.

 

جاء ذلك في اجتماع استثنائي للقادة العسكريين والأمنيين ترأسه اليوم الخميس اللواء أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، بالتزامن مع التصعيد المستمر من قبل المجلس الانتقالي لإقالة الحكومة.

 

وبحسب الموقع الرسمي للانتقالي ، فقد وقف الاجتماع، أمام آخر المستجدات والتطورات العسكرية والأمنية والاقتصادية على الساحة الجنوبية، وأسباب تعثر العملية السياسية، وما يترتب عن هذه التطورات من تحديات ومخاطر عسكرية وأمنية عديدة تستهدف مجُمل النجاحات التي حققها الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي.

 

وقال اللواء بن بريك بأن هذا الاجتماع الاستثنائي، "يأتي كعملية استباقية لمواجهة تلك التحديات .. والتصدي الحازم لها وإجهاضها في مهدها"، لافتاً بأن ذلك يهدف "لتعزيز الخيارات السياسية التي اتخذتها قيادة المجلس الانتقالي استجابة لإرادة الشعب ومطالبه وأهدافه العليا". 

 

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية مخاطباً القادة العسكريين والأمنيين الحاضرين :"إننا نقف اليوم أمام مفترق طرق ومنعطفات مصيرية، تقتضي منا خوض هذه المعركة الوجودية بكفاءة واقتدار، وتحمل المسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الحاسمة التي لا خيار فيها سوى الانتصار ثم الانتصار، وبأي ثمن".

 

وحدد الاجتماع، جُملة من المهام والواجبات التي يتوجُب على القادة العسكريين والأمنيين العمل بها في المرحلة الراهنة، وفي طليعتها رفع درجة اليقظة والجاهزية القصوى، ورصد النشاطات المعادية وتعزيز الانتشار الأمني وفق خطط تستوعب المتغيرات الراهنة والمستقبلية، والعمل على رفع كفاءة منتسبي المؤسستين الدفاعية والأمنية بما يؤهلهم خوض الأعمال القتالية وتأدية المهام الأمنية بكل كفاءة وقوة واقتدار.

 

ودعا الاجتماع القادة، والضباط، والأفراد من منتسبي القوات المُسلحة الجنوبية، إلى تعزيز التلاحم والتكامل والتعاون المشترك بين المؤسستين العسكرية والأمنية ومختلف قطاعات الشعب وشرائحه لمحاربة الظواهر السلبية المُخلة ومواجهة الجريمة المنظمة، وكبح جماح الفساد والفاسدين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس