قيادي بالانتقالي : خلاف داخل "الرئاسي" على إقالة الحكومة وإعلان الهيئة التنفيذية لا يعني انفصالا

الخميس 15 يونيو 2023 - الساعة 09:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد القيادي في المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي وجود خلاف داخل مجلس القيادة الرئاسي على إقالة الحكومة ، الا أن أكد على حلها بالحوار.

 

وقال العولقي على هامش فعاليات منتدى اليمن الدولي المقام في لاهاي بان المجلس الانتقالي حريص كل الحرص على وحدة وتماسك المجلس الرئاسي.

 

القيادي بالمجلس الانتقالي أوضح بان البيان الأخير لهيئة رئاسة المجلس بتفعيل الهيئة التنفيذية العليا ليس اعلاناً للانفصال.

 

وفي هذا السياق قالت صحيفة العرب الإماراتية، في تقرير لها، بأن المجلس الانتقالي الجنوبي وضع مجلس القيادة الرئاسي في اليمن أمام خيارين، وهما التخلي عن الحكومة الحالية التي يقودها معين عبدالملك بعد فشلها في إدارة الملف الخدماتي والاقتصادي، أو أنه سيتجه لإدارة المحافظات التي يسيطر عليها بنفسه.

 

 ورجحت الصحيفة أن يجبر ذلك مجلس القيادة على الذهاب إلى أهون الشرين بالنسبة له وهو الخيار الأول ، لافتة الى أن تصعيد المجلس الانتقالي ضد الحكومة الحالية والذي أرفقه بإجراء عملي يتمثل في منع تحويل إيرادات المحافظات الجنوبية إلى البنك المركزي، يسعى إلى حشر باقي الطيف السياسي المكون لمجلس القيادة الرئاسي في الزاوية.

 

مشيرة الى أن أي تأخر من قبل المجلس الرئاسي قد تنجر عنه المزيد من الخطوات للمجلس الانتقالي الذي قد يذهب إلى حد إعلان إدارة ذاتية للمحافظات الجنوبية، من جانب واحد، وهذا الأمر قد تكون له تداعيات خطيرة في المناطق المحررة، وقد تقود إلى اقتتال في صفوف السلطة الشرعية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس