"ليندركينغ" يبحث مع وزير الدفاع السعودي مستجدات الأوضاع باليمن

الجمعه 16 يونيو 2023 - الساعة 05:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات

بحث مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ مع وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، أمس الخميس، "مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود المشتركة لدعم سبل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة.

 

وقال  خالد بن سلمان، عبر تويتر: "التقيت المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، بحثنا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية".

 

وأضاف "استعرضنا الجهود المشتركة لدعم سبل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، ينعم من خلاله اليمن واليمنيون بالأمن والاستقرار".

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت، في بيان، الثلاثاء، إن ليندركينغ سيسافر إلى السعودية لـ"تعزيز الجهود القائمة لتوسيع نطا ق فوائد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".

 

وأضافت: "سيجتمع المبعوث الخاص بمسؤولين يمنيين وسعوديين وشركاء دوليين لمناقشة الجهود المنسقة الرامية إلى تعزيز المحادثات الجارية"

 

ووفقا للبيان سيتابع المبعوث الخاص المناقشات التي أجراها الوزير بلينكن ونظرائه في المنطقة ومناقشة التقدم الأخير في العملية التي تدعمها الولايات المتحدة لتجنب تسرب نفطي كارثي من ناقلة "صافر".

 

مؤكداً أن واشنطن ملتزمة بدعم حل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن، كما تعمل الولايات المتحدة عن كثب مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي قدمت أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب ، وتمكين اليمنيين من تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا لبلدهم.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس