طارق صالح: ندعم كل إجراء يضمن تخفيف قيود السفر .. وأبو حورية : إطلاق كل الأسرى أولوية للمكتب السياسي

الجمعه 16 يونيو 2023 - الساعة 09:30 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

رحب العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في الساحل الغربي، بإعلان المملكة العربية السعودية استقبال الحجاج اليمنيين من مطار صنعاء.

 

وأكد طارق صالح دعمه لكل إجراء يضمن تخفيف قيود السفر، ويفصل بين الجبهات الحربية ومصالح المدنيين.

 

وقال العميد صالح، في تدوينة له على منصة تويتر: "ندعم كل إجراء يضمن تخفيف قيود السفر ويسهل حركة التجارة داخليًا وخارجيًا، ويفصل بين الجبهات الحربية وبين مصالح المدنيين".

 

كما رحب بزيادة عدد الرحلات من وإلى مطار صنعاء، والتي كان آخرها إعلان المملكة العربية السعودية استقبال الحجاج من مطار صنعاء".

 

وحث العميد طارق مليشيا الحوثي على الاقتداء بالشرعية وبالأشقاء في تعاملهم المسؤول، والتوقف عن قطع الطرقات وتهديد المطارات والموانئ ومحاصرة اليمنيين وتجارتهم في حدود مناطق سيطرة مسلحيها.

 

في السياق أكد الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية وعضو فريق التفاوض الوطني د عبدالله أبو حورية ؛ إن موقف المكتب السياسي ثابت إزاء ملف الأسرى ثابت وأن إطلاق الأسرى والمعتقلين من كافة الأطراف أولوية للمكتب السياسي.

 

وأشار ابوحوية في تصريح إعلامي لوكالة "2 ديسمبر"، إلى أن المكتب السياسي يدفع نحو تنفيذ الاتفاق المبرم بين الأطراف بشأن تبادل الأسرى على أساس "الكل مقابل الكل"دون أي اجتزاء لهذا الملف والكشف عن مصير المخفيين قسرًا وفي مقدمتهم محمد قحطان.

 

وأضاف أن المكتب السياسي يحرص على معالجة هذا الملف جذريًا وإنهاء معاناة ذوي الأسرى والمعتقلين، وأنه يأمل في نجاح هذه المشاورات وإحراز تقدم ملموس في هذا المجال.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس