الجمعية العمومية للانتقالي تطالب بتشكيل إدارة ذاتية للجنوب

الاثنين 19 يونيو 2023 - الساعة 09:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

طالبت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل إدارة ذاتية جنوبية للمرحلة القادمة لإدارة الجنوب وقيادة جنوبية للبنك المركزي في عدن.

 

وقالت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية في اجتماع لها صباح اليوم الاثنين برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية ، بأن الوضع المعيشي والخدمي المتردي الذي تعاني منه المحافظات الجنوبية، يأتي جراء تنصل الحكومة عن أداء واجباتها.

 

وأيدت الهيئة الإدارية، قرارات محافظ العاصمة عدن وهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وذلك لانتشال العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، مما تعانيه جراء تردي الأوضاع، مطالبة بتشكيل إدارة ذاتية جنوبية للمرحلة القادمة لإدارة الجنوب وحكومة تهتم بالمواطنين وقيادة جنوبية للبنك المركزي في عدن.

 

هذا ودعت الهيئة الإدارية، إلى خروج وزراء الجنوب في حكومة المناصفة، للجماهير وتوضيح ما يحصل من تعذيب للمواطنين في المناطق الجنوبية والرؤى التي قدمت من قبلهم لحلحلة ومعالجة المشاكل الناجمة عن التنصل الحكومي.

 

 كما أكد الاجتماع، على أهمية تنفيذ وتطبيق نتائج الدورة السادسة للجمعية الوطنية على أرض الواقع، منها إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت والمهرة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس