مسيرة جماهيرية بوادي حضرموت تطالب بإعلان الإدارة الذاتية للمحافظة

الثلاثاء 20 يونيو 2023 - الساعة 07:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - سيئون

شهدت مدينة سيئون، مركز وادي وصحراء محافظة حضرموت، اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية دعت إليها حركة شباب الغضب بالمدينة استنكاراً للتجاهل تجاه أزمة الكهرباء ومعاناة المواطنين وغلاء المعيشية وانهيار الاقتصاد. 

 

وطالب المحتجون في الوقفة التي نظمت أمام مقر ديوان السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بضرورة وضع معالجات واقعية وجذرية لمحاربة الفساد ، وتسخير كافة الدعم لإصلاح منظومة التيار الكهربائي التي شهدت ترديا ملحوظا في الآونة الأخيرة وصلت ساعات انقطاعها لأكثر من 18 ساعة في اليوم بمعدل 6 ساعات انقطاع وتشغيل أربع ساعات وأقل.

 

البيان الصادر عن المسيرة والوقفة الاحتجاجية طالب السلطات بمحافظة حضرموت بإعلان الإدارة الذاتية بحضرموت وإيقاف توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي الذي يخضع لهوامير الفساد ، كما ورد في البيان.

 

واعلن البيان رفض تشكيل أي كيان باسم حضرموت يتشكل خارج حضرموت "يهدف الى إعادة حضرموت الى باب اليمن و يمثل رؤية الاخوان ويسعى الى تفكيك النسيج المجتمعي بحضرموت" ، مشيراً الى أن من يتحدث باسم حضرموت في مدينة الرياض لم يفوضهم الشعب و أن كافة المخططات التي يحاولون تنفذيها لا تمثل إرادة أبناء حضرموت.

 

وطالب البيان محافظ المحافظة والوكيل المساعد بالتدخل السريع بوضع حلول ومعالجات لتدهور منظومة الكهرباء مع وضع حلول ناجعة وسريعة لتحسين منظومة الكهرباء والمياه، والسعي لتنفيذ مشاريع استراتيجية مستدامة للمستقبل، والنظر بشكل مستعجل للجانب الصحي بوادي حضرموت وإعطاءه أولوية قصوى ،ووضع خطط مزمنة لإيقاف انتشار الحميات التي فتكت بالمواطنين ومكافحة مصادر انتشارها.

 

وأكد شباب الغضب والمشاركون بالمسيرة والوقفة الاحتجاجية السلمية في البيان على أن وادي حضرموت لن يشهد استقرارا وسلاما إلا بخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلا عنها.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس