مليشيا الحوثي تسلمت جثامين 54 من مقاتليها مقابل 6 من الجيش السعودي

الخميس 22 يونيو 2023 - الساعة 05:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


أعلنت وسائل إعلام حوثية إتمام عملية تبادل هي الثالثة من نوعها لجثث قتلى حرب بين الحوثيين والجيش السعودي شملت 64 جثمانا، في أحدث مؤشر على إحراز تقدم في المحادثات لإنهاء الصراع المستمر منذ ثماني سنوات.

 

وأظهر مقطع مصور وتعليق لقناة المسيرة الحوثية يوم الأربعاء أنه تم تبادل الجثامين على الحدود السعودية اليمنية حيث التقت وفود من الجانبين بعد أسابيع من المفاوضات في السعودية.

 

ولم يتضح على نحو دقيق متى جرت عملية التبادل.

 

هذا وتسلم الوفد السعودي 6 جثامين لجنوده، فيما استقبل الجانب الحوثي 58 جثمانا. وأظهر مقطع مصور تبادل أكياس الجثامين بين الشاحنات.

 

في وقت لم ترد أي أنباء او تقارير عن عملية التبادل قتلى الحرب في وسائل الإعلام السعودية.

 

 يذكر ان المملكة العربية السعودية سمحت الأسبوع الماضي بفتح مطار صنعاء لنقل ركاب لأداء فريضة الحج من صنعاء إلى السعودية للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في عام 2015.

 

كما سمحت لوفد يضم قيادات بارزة في مليشيا الحوثي مطار صنعاء الدولي يوم الاثنين متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج، وفي مؤشر آخر على تحسن العلاقات بينهم.

 

واوضحت وكالة أنباء‭‭ ‬‬"سبأنت" التابعة لمليشيا الحوثي أن الوفد يضم نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي واللواء يحيى الرزامي رئيس لجنة التفاوض العسكرية للمليشبات وعددا كبير من الشخصيات الاجتماعية والقبلية وأكثر من 450 حاج على دفعتين.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس