الزُبيدي : نعمل في المجلس الرئاسي على مواجهة الحوثي .. ولن يقدم الانتقالي على أي إجراءات أحادية لإعلان الاستقلال

الخميس 22 يونيو 2023 - الساعة 08:12 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي بأن المجلس الانتقالي لن يُقدم على أي اجراءات أحادية لإعلان الاستقلال، وسيعمل على تحقيق ذلك من خلال عملية سلمية تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

وقال الزُبيدي في ندوة استضافها المعهد الملكي البريطاني "تشاتام هاوس" في العاصمة لندن ظهر اليوم الخميس أن الجنوبيين، لا يطالبون بالانفصال كما يروّج له البعض، كونهم ليسوا أقلية، مؤكدا أن الجنوب كان دولة لها عَلَم، ونشيد، وعملة، ومقاعد في الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ومن حق شعبه أن يستعيد دولته كاملة السيادة.

 

وفي حين أشار الزُبيدي الى ان مجلس القيادة الرئاسي يواجه الكثير من الصعوبات بعد استهداف المليشيات الحوثية للمنشآت النفطية في شبوة وحضرموت، أكد بأن العلاقة بين أعضاء المجلس رائعة، وأن الجميع على اتفاق أنهم جبهة واحدة في مواجهة مليشيا الحوثي، ومواجهة التحديات الاقتصادية، والإنسانية، على الرغم من أن لكل عضو برنامجه الخاص.

 

مؤكداً في سياق حديثه بأن الحكومة الحالية، باتت غير قادرة على القيام بمهامها في توفير الحد الأدنى من الخدمات، وأن وأمر تغييرها أصبح حتمي ، مشيرا إلى أن الإجراء الذي أقدم عليه محافظ العاصمة عدن كان ضروريا لإنقاذ العاصمة، والدفع باتجاه حلحلة الأمور ضمن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 

وبخصوص الكيان السياسي، الذي تم إشهاره مؤخرا، تحت مسمى مجلس حضرموت الوطني، أوضح الزُبيدي أن التفاصيل الكاملة لازالت غير متوفرة حوله، مؤكدا أن المجلس الانتقالي انتهج خيار الحوار مع كافة المكونات في الجنوب.

 

وكشف الزُبيدي، في ختام حديثه، عن أنه رفض عرضا لتولي رئاسة اليمن، لكونه يحمل قضية وطن، ولم يكن يوما باحثًا عن سلطة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المسؤولية الأخلاقية، والإنسانية، والأخوية، تحتّم على الجنوبيين عدم ترك أشقائهم من أبناء الشمال ضحية للمليشيات الحوثية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس