دكاترة جامعة تعز يشكون تواطؤ مسؤولين بالمحافظة مع اعتداءات تطال أرض تابعة لهم - بيان

الخميس 22 يونيو 2023 - الساعة 09:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

كشف أعضاء هيئة التدريس في جامعة تعز عن وجود تواطؤ واضح من بعض مسؤولي المحافظة مع اعتداءات وسطو تطال على أرضية مملوكة لهم بمدينة تعز.

 

وقال بيان صادر عن الهيئة الإدارية للجمعية التعاونية السكنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأن أجهزة السلطة المحلية في محافظة تعز تقف موقف المتفرج إزاء ما يجري من اعتداءات على أرضية تابعة لهم والواقعة في منطقة الدمينة هشمة بمدينة تعز.

 

موضحة بأن الأرضية التي اشتراها الأعضاء من "حر أموالهم، وعلى حساب قوت أولادهم " ، لم يتمكن أعضاء الجمعية من الانتفاع بها منذ ما يزيد عن 18 عامًا بسبب وضع العديد من العراقيل المفتعلة.

 

وأكدت الجمعية وجود تواطؤ واضح من بعض مسؤولي المحافظة مع المعتدين الذين عجزوا عن تقديم إثبات ما يدعونه من حقوق في هذه الأرض ، معبرة عن أسفها من كون أكثر الاعتداءات التي تتم على أرضية أعضائها "تأتي من قبل بعض المنتسبين لقوات الجيش والأمن والملزمين قانونا بحماية المواطنين وممتلكاتهم، وبدعم وتعاون من بعض المؤسسات". 

 

مجددة المطالبة بمنع أي اعتداءات على الأرض والقبض على من قاموا بالاعتداءات عليها، وإحالتهم إلى الأجهزة المختصة لينالوا جزاءهم الرادع، واتخاذ الإجراءات القانونية من قبل هيئة القضاء ضد كل من دعم المعتدين على الأرض.

 

كما عبرت الجمعية عن أملها في أن يكون لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة دور في إزالة كل ما يعترضها من عراقيل مفتعلة من قبل الأجهزة المختصة بشأن التوثيق واستكمال الإجراءات الحكومية اللازمة. 

 

وختمت البيان بتوجيه الدعوة لكافة القوى السياسية والشخصيات الاجتماعية، ومنظمات المجتمع المدني في محافظة تعز وفي عموم البلاد، بالوقوف إلى جانبها في الدفاع عن حقوق أعضائها القانونية.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس