أطباء بلا حدود.. تعرب عن قلقها من تزايد حالات إصابة أطفال حجة بالحصبة

السبت 24 يونيو 2023 - الساعة 04:48 مساءً
المصدر : الرصيف برس - عدن

كشفت منظمة أطباء بلا حدود (MSF)، عن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في صفوف الأطفال ارتفاعاً كبيراً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة في محافظة حجة.

 

وقالت منظمة “أطباء بلا حدود”،بسلسلة تغريدات على حسابها في “تويتر” استجابة للزيادة حالات الإصابة بالحصبة بين الأطفال في حجة، قدمت المنظمة دعم مستشفى المحابشة بالأدوية ومواد الوقاية من العدوى ومكافحتها مثل القفازات والأحذية والمناشف والصابون.

 

ويستقبل مستشفى المحابشة عددًا متزايدًا من الأطفال المصابين بالحصبة منذ فبراير 2023.

 

وفي شهر مايو فقط، أحال المستشفى 22 حالة حصبة معقدة إلى مستشفى عبس العام الذي تدعمه أطباء بلا حدود، بينما عالج الفريق الطبي في مستشفى عبس 341 مريضًا بالحصبة خلال الفترة ما بين فبراير ومايو 2023.

 

وأوضح الدكتور بكيل غشيم، نائب المدير الطبي في منظمة أطباء بلا حدود: “بالإضافة إلى علاج المرضى المصابين بالحصبة في مستشفى عبس، نهدف من خلال هذا التبرع لمستشفى المحابشة إلى دعم المنشآت الصحية لتكون قادرة على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للأطفال المصابين بالحصبة”.

 

وعبرت المنظمة عن قلقها بشأن الزيادات في حالات الإصابة بالمرض بين الأطفال في المناطق المحيطة بعبس، والمناطق النائية والتي يعاني فيها المرضى من صعوبة الحصول على خدمات الرعاية الصحية الضرورية؛ بما فيها التطعيمات واللقاحات التي يمكن أن تساهم في الوقاية من الحصبة ومنع انتشارها بين الأطفال.

 

 محافظة حجة التي تشهد انتشاراً متزايداً لحالات الإصابة بمرض الحصبة وغيرها من الأمراض الفيروسية، والمحافظات الاخرة التي التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

يذكر أن ميليشيا الحوثي الإرهابية قادت ولا تزال حملة تحريضية منظمة ضد حملات التحصين واللقاحات بزعم أنها “مؤامرة عالمية لإنقاص البشرية، وفكرة يهودية هدفها الاستثمار والتجارة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس